Tuesday, April 13, 2010

الجمبزة شلون قـــايلة




من طبعي لا احب الدخول في نقاش حول السياسات الخارجية لبعض الدول وذلك لعدم معرفتي الخاصة في تفاصيلها وكل ما أملكه من معلومات هي رتوش تعرض في الصحافة والتلفزيون و لإيماني المطلق بأن الخافي أعظم في تلك الدول



وعلى الرغم ما حصل لاخواننا المصريين من ترحيل إلا أنه يجب أن نعتبرهذا الاجراء هو بمثابة احترام الكويت لسيادتها وعدم جعل الكويت ساحة للتصفيات السياسية الخارجية خصوصا وأننا دولة صغيرة ولدينا أعداد الوافدين يفوق أعداد المواطنين وهذه النسبة قد لا توجد في أي بلد آخر يعني بالعربي ما لنا مزاج ندخل في مشاكل ومضاهرات تختلف اختلاف كلي عما نحن متعودين عليه في التضاهر



أي من الممكن غدا أن نرى أنصار برويز مشرف يقيمون المظاهرات في خيطان و يقابلها في بنيد القار مظاهرات تؤيد زوج المرحومة بوتو ، وهات يا تكسر سيارات واغلاق طرق


ومن الممكن أن نرى مظاهرات لربع كروبي في قطعه 1 بالسكراب يقابلها عصابة طالبان في القطعه 2 و أخذ عندك احراق مخازن و إطارات سريعه الاشتعال


ومابين هالفتنة وفتنة أخرى يضيع الامن وتستتاب الحرمات


أرى أن من حق الامن العام التصرف حيال هذه المواقف وإن كان لي وجهة نظر حول تسفير العمالة و أرى بالامكان حل الموضوع وديا وتعهد مباشر بعدم القيام بتلك الاعمال السياسية في ارض غير الارض المتنازع عليها خصوصا وأن الاعداد المتظاهرة قليلة جدا


المهم عندي هو ماصرح به سفيرنا في القاهرة الذي أراد أن يكحل الامور فعماها أكثر وخربط السالفة فوق تحت إذ من الممكن أن يعتبر تلك الامور خروج عن قانون الاقامة إلا أنه خنمبقها بتصريح ليس له لون ولا رائحة

القاهرة - محرر مصراوي - أكد
سفير دولة الكويت بالقاهرة الدكتور رشيد الحمد أن بلاده حريصة على عدم التدخل في الشئون الداخلية لأية دولة، موضحا أن مجموعة المصريين الذين تم ترحيلهم من الكويت إلى القاهرة تجمعوا بدون ترخيص قانوني وأن هذا أمر يطبق على الكويتيين وغير الكويتيين على الســواء


إنتهى تصريحه الكارثي و ظهر لنا تصريح آخر لوزير الداخلية الذي أكد ماقاله الوزير الحمد


إن المعتقلين والمُرحلين خالفوا القوانين الكويتية الخاصة بالتجمعات العامة وتشويه السمعة، عبر انتقاد الرئيس المصري حسني مبارك


طيب إحنا عرفنا ان انتقاد رؤساء الدول مجرم قانونا لكن تعال يا الحبيب شنو قصة التجمعات العامة ؟؟


ما أدرى هل تناسى الاخ الوزير وقبله سفيرنا بالقاهرة بحكم المحكمة الدستورية الذي أقر بعدم دستورية قانون التجمعات




هل القانون ألغى بنظرنا أم مازال موجود بنظرهم ؟؟


أسئلة قد لا تحتاج إجابة في ظل وضع حكومي تـــعبان


ملاحظة خارج السطــر : يغادرنا اليوم بحفظ الله ورعايته سمو رئيس الوزراء متجها الى عدد من الدول الصديقة - الجمهورية الفرنسية والمملكة المتحدة وجمهورية بولندا وجمهورية سلوفينيا
لزيادة المحبة ولتمتين العلاقات الاقتصادية



لنترك سالفة التمتين والتي من المفروض أن نمتن اقتصادنا بالاول ونمتن المجلس بحضوركم العزيز خصوصا بأنكم تشتكون من تأخر الانجازات والقوانين


ثانيا : بتروحون بولندا و الى الان لم يعين فيها رئيس وزراء بعد وفاة الاخير جراء سقوط طيارته الاسبوع الماضي


قولولي بتقابلون منو هناك ؟؟؟




30 comments:

Blue said...

سلمك الله
راج بوستات (محكمة) اللي على بلوجي
وبوست (اعتذار) وتعرف الطبخة

انا سويت نفس غلطتك وتكلمت بشي ما افهم فيه وطبعت :-P
www.localbenj.blogspot.com
بس لا تستعمل اكسبلورر... لذا وجب التنويه

أبو الدســتور said...

Blue :

ليش شقصته بعد اكسبلورر
:)

حـمد said...

السفير يبي اي رد لأن ماعندهم شي :)

بو ذياب said...

ليش النيه الشينه يمكن بيروحون بولندا يعزون الفقيد :)
وخلهم يمتنون ماوراهم شي

أبو الدســتور said...

حمد :

رد الوزير يجعلنا في حيرة

من المقصود

أبو الدســتور said...

بوذياب :

نيتك صافية جدا جدا

جبريت said...

طالما انه الحملات سلميه ومجرد التقاء لتوقيع عريضه بردعاويه ويتفركش الاجتماع فهذا شيء من حقهم ومن حق اي وافد فهو وقع عريضه تهم بلده وتهمه شخصيا.

في حال صار التخريب والتكسير فهنا يجب عليهم التوقف

تذكر الاف اللبنانيين الي شبوا شموع حزنا على الحريري في الكويت؟؟

تذكر حماس ورقص الدبكه مالهم بشوارع الكويت فرحه بالنصر الوهمي على اسرائيل؟
اي نسيت حماس وراهم واسطه

الايرانيين اصحاب الشرايط الخضر تذكرهم؟؟

هم وراهم واسطه

فقاره هالفراعنه ما وراهم احد:P

اما رئيس الوزراء والى الخلف در الموقر

معقوله رايح اوربا وما من تسيوره على سويسرا؟؟ ولا المخزون كافي؟

وطني الكويت said...

اولا اسمح لي بان اقول وجهة نظري في موضوع المصريين كان المفترض مدام هم 20 شخص فقط ابعث دوريه وفرقهم بدون ضجه ليش تحطون نفسكم في موقف محرج من العالم
وثانيا نحن ايام الغزو طلعنا في مضاهرات واحتجاجات في اغلب عواصم العالم وكان الامر طبيعي
وثالثا اي قانون للاقامه خالفوه
مباراة نهائي افريقيا كسروا الدنيا وسكروا الشوارع وما صار شي واعمال خيطان كذالك
والجاليه الايرانيه واحتجاجها علي ما يحصل من قمع في ايران ما صار عليهم شي
بس فعلا احنا ندور الطلايب
تقبل مروري

EXzombie said...

المواد المشار اليها من قانون التجمعاتو الذي استخدم كمسلك للابعاد هو المادة 12

شـقــران said...

الغالي أبا الدستور

صبحك الله بالخير والنوير


الربع نايمين الله يصلحهم...قانون ملغي منذ سنوات والإخوان إلى الآن يدندنون عليه
!!


ملاحظة
رئيس وزراء بولندا حي يرزق...وش فيك موّت الرجال وهو حي
:)

الذي مات قبل أيام هو الرئيس البولندي


بعدين معاليه بياخذله فره ربيعيه ويشم هوا...بدينا بالحسد
:)))



راح ولا جا اشدعوا فيه شي بيتغير أو ينقص
!!



لك مني أجمل وأعذب تحايا الصباح

أبو الدســتور said...

جبريت :

اعتقد بالامكان حل هالمشكلة بدون ضجه

كافي ونص

أبو الدســتور said...

وطني الكويت :

اي والله ندور الطلايب

أبو الدســتور said...

شـقــران :
انت متأكد ان رئيسهم اللي مات

هذا اللي قريته من الانباء
:)

تدري شلون يالله يغير جو من بعد خطة التنمية

أبو الدســتور said...

EXzombie :

عزيزي
بالضبط ما ادري على شنو تم الاستناد في الابعاد

واللي شدني تصريحهم عن قانون التجمعات
:)

Blue said...

ابو الدستور

إنت وشقران صح
اللي ماتوا بالطيارة اخوان توأم
الرئيس وأخوه التوم
أخوه كان رئيس الوزراء السابق
لين قبل سنة

احلى شي لما كنت اشوفهم بالأخبار
رئيس الوزراء يلتقي بالرئيس
ما تدري منو فيهم الثاني

Blue said...

ابو الدستور

وبالنسبة لجميع القوانين المتعلقة بالموضوع
بما فيها قانون منع التجمعات وقانون الاجتماعات العامة وقانون اقامة الاجانب وقانون الجزاء ومواد الدستور
كلهم موجود على شكل سلسلة حطيتهم امس بالمدونة

لكن راح تحتاج متصفح غير انترنت اكسبلورر اذا تبي تشوفهم
وراح اقدر مشاركتك طالما لك مزاج لهالموضوع المعقد

فريج سعود said...

مصر عندهم انتخابات في السنة القادمة

وما قام به الشباب المصري هو فقط دعم حملة البرادعي الانتخابية

ما سووا مظاهرات ولا مسيرات فقط كانوا مجتمعين

من وجهة نظري مافيها شي لانها ما خرجت عن هذا الاطار

بعدين الي سوته وزارة الداخلية تعسف بمعنى الكلمة

ليش التسفير ؟

لم لم يكتفى بفض اجتماعهم فقط ؟

ليش قطع ارزاقهم ؟

والاهم من هذا ليش تسلمونهم للامن المصري علشان يشوف شغله وياهم ؟



اخر سؤال

رئيس سوازيلاند رايح وياهم ولا بيهدونه هني ؟

EXzombie said...

بلو اول امس اخو الرئيس البولندي التوأم متعرف على اخوه، شلون مات معاه؟

أحمد الحيدر said...

يعني ليش الاحراج .. قالولهم "هاتوهم واحنا حنتفاهم معاهم" ونفذو ربعنا .. بعد هالسوالف ليش ؟ :P

أما زيارة بولندا ففي ناس وايد يقابلونهم ترى .. شعب طيب أوي يقولون ;)

تحياتي .. وما عندي زيادة على كلامك بس حبيت أسلم :)

كويتي شعبي said...

وزراة الداخلة ردة فعلها وايد مبالغ فيها تجاه المصريين المتظاهرين

أما مسألة بولندا فيبدو أنك نسبت بأن صاحبنا عين نفسه الرئيس و ذهب هناك مع حاشيته لووووول

حقوقي said...

اخوي المادة رقم 12 من قانون التجمعات لم تلغى
وما زالت قائمة

وهذا نص المادة 12 من قانون (65/1979) بشأن الاجتماعات العامة

المادة 12
تسرى أحكام المواد 4و5و6و8و10من هذا القانون علي المواكب والمظاهرات والتجمعات التي تقام أو تسير في الطرق والميادين العامة ويزيد عدد المشتركين فيها علي عشرين شخصا ويستثني من ذلك التجمعات المطابقة لعادات البلاد والتي لا تخالف النظام العام أو الآداب.

ويحظر اشتراك غير المواطنين في المواكب والمظاهرات والتجمعات.

ويجب أن يذكر في طلب الترخيص بالمواكب والمظاهرات والتجمعات علاوة علي البيانات المنصوص عليها في المادة 5 من هذا القانون خط سير المواكب والمظاهرة أو مكان التجمع.

وإذا كان خط سير الموكب أو المظاهرة واقعا بين أكثر من محافظة صدر الترخيص من وزير الداخلية.


والأخ بلو ذاكر هالشي في مدونته :)

Abdullah said...

على قدر الألم يكون الصراخ

بعد ان تفاجأت بردة فعل بعض المصريين العنيفة على ابعاد حفنة من مثيري الشغب الى بلادهم تساءلت ، لماذا قامت الدنيا ولم تقعد

عندما قمنا بحماية امننا وطالبنا الغير باحترام قوانينا ؟
هل ردة الفعل هذه تعبير عن حب المصريين للبرادعي وانهم الشعب الرائد في الحرية والتعبير عن الرأي في المنطقة ؟


ولم اتعب في الحصول على الاجابة ، والسبب الرئيسي ليس حب المصريين للبرادعي ولا غيره ولكن الواقع والشواهد تؤكد يقول ان هذا الشعب لايملك غير الصراخ والزعيق واكثر من ذلك لا يملكون شيئا فهم ظاهرة صوتية قبيحة ونشاز وقنابل فارغة

سبحان الله صدق من قال على قدر الألم يكون الصراخ

لم اشاهد أناس مثل المصريين أكثر عشقاً لشيء أكثر من عشق ” الجدال ” فما ان يطرح موضوع يخص العمالة او الجالية المصرية ويكون لايستحق ان يلتفت اليه فنتفاجأ بإشتعال الالسن نارا ولهبا ضد الكويت؟

و يتسابق "بعض" المصريين والعرب المتربصين بالإعتراض والاستفاضة في كيل التهم والسباب والشتائم وفي النقض والتقليل من قيمتنا؟

ولانستغرب ان كان الجدال على امر لايكاد يذكر ولايستحق كل هذا الجدال من الاساس

ولانتعجب ان تخرج بعض الضغائن من القلوب المريضة

و اذا اراد المصريون ان يتظاهروا من اجل هذا او ذاك ، فعليهم ان يتظاهروا في بلدهم وفي عاصمتهم ، وهم احرار في اختيار في من يريد ان يحكمهم ولكن ليس لهم الحق في ينشئوا تنظيم يدعى "مصريون في الكويت من اجل البرادعي" ؟؟؟ ويتظاهروا امام السفارة المصرية في الكويت ؟

فمالنا نحن ومال البرادعي أوحسني مبارك و جمال او حتى الجن الازرق؟

نحن لانريد ان نتدخل في شئونكم ولا تتدخلوا بشؤوننا ، تكفينا همومنا ومشاكلنا الداخلية ، وهؤلاء المتظاهرون اتوا للكويت للعمل وطلبا للرزق فلماذا يثيرون المشاكل؟ ويثيرون القلاقل والاضطرابات

والمثل يقول :ياغريب كون اديب ، لكن يبدو لي ان الاشقاء قد غاب عن بالهم الادب

هؤلاء المبعدون خالفوا قانون الدولة التي يقيمون بها ، والحكومة المصرية لا تتدخل ولاتحمي بما يقوم به مصري في الخارج اذا خالف قانون البلد الذي هو فيه ، وهذا هو الامر الطبيعي . ولا اعرف لماذا هاجت الدنيا وماجت بسبب متظاهرين لم يحترموا القوانين ولم يحصلوا على تصريح بما كانوا ينوون فعله ؟؟؟

لماذا لم يختصروا الموضوع ويذهبوا الى ذاك المبنى الضخم والمسمى بمقر الحزب الوطني في القاهره ويتظاهرون امامه ويبقى شانهم الداخلي بينهم ، حتى لا يضطروا لنشر غسيلهم القذر في الخارج

ومما زاد الامر تعقيدا هو قيام مظاهرة"حريمي" تقودها مجموعة من الشراشيح والكومبارس أمام السفارة الكويتية بالقاهرة ؟ لماذا لايتظاهرون امام السفارة الصهيونية في الدقي احتجاجا على مايقوم به الصهاينة في فلسطين من تنكيل ومجازر بحق الابرياء ؟

ام انهن خائفات من هراوات الامن المركزي ولا يخافون عقاب الله ؟ و قديما قال احد الحكماء : إذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة اهل البيت الرقص ، لكن يبدو ان راقصات شبرا وامبابة تعودن على هز وسطهن مع اول صوت طبلة ترن في وسط البلد

و لماذا لم نسمع عن مظاهرة ضد زيارة بنيامين بن العيازر للقاهرة وهو من قتل الاسرى المصريين في سيناء عام 67 ؟ ام على رأي المثل " ابويا مايقدرش الا على امي"؟

لماذا لايثور المصريون من اجل الخبز وضد الفساد والقمع في بلدهم ؟ و لماذا لايتظاهر المصريون ضد التعذيب في المعتقلات والموتى بالمئات وماخفي كان اعظم؟ و لماذا لايتظاهر المصريون ضد الست سوزي " المتسببة " بحادث الدويقه

و لماذا لايتظاهرون ضد بيع الغاز لاسرائيل؟ ام ان اسرائيل اصبحت هي الشقيقة وحرمتها لاتمس عند البعض من المصريين ويتسابقون لقسم التأشيرة في سفارتها حتى اكون منصفا

ثم أين كان هذا الإعلام المسعور عندما قتلت اسرائيل جنديين مصريين داخل حدود مصر!! ألم يكن هذا اعتداء على سيادة بلدكم؟؟ اتمنى ان تكفوا السنتكم العفنة عنا ايها المصريون فقد تماديتم ولم تحسبوا لرابطة الدين والدم والاخوة أي إعتبار ، والحقيقة الواضحة هي ليست لديكم القدرة على إدارة دفه أي حوار سوى بالتهم الرديئة

وكنت اتمنى ان تعرضوا ارائكم وافكاركم ولا تحاولوا فرضها وكما نعرف وانتم اعرف منا واهل مكة ادرى بشعابها ان في بلدكم الشرطة في خدمة الشعب، والشعب مضروب على قفاه من الشرطة. اليس هذا هو الواقع

و الكويتيون احرار بما يفعلون في بلدهم ومن لايحترم قوانينهم فعليه ان يغادر ، واعتقد ان ميادين القاهرة الكبيرة مثل ميدان التحرير و ميدان رمسيس كبيرة بما فيه الكفاية ليتظاهروا بها 24 ساعة؟


أن الحق أبلج والباطل لجج وبالتأكيد الجدال في مجمله لجج وضياع للحجة والحق

واخيرا لا اقول سوى

حسبي الله ونعم الوكيل

كويــتي لايــعه كبــده said...

ليس بالغريب عدم إلمام حكومتنا بقوانينها لكن أتوقع أنهم يتناسون ويحاولون اوهام الناس أنه لا زال قائم وبالذات للغير كويتيين البسطاء منهم

أم ترحيل المصريين الراغبين بالتغيير لطاغوت بلدهم تعسف كبير ولم يفعلوا شيء يستحق الترحيل. إنها مجاملة سياسية على حساب فئة مستضعفة لا حامي لها لا هنا ولا هناك.

أما المسافر بسلامة الله لفرنسا وأخواتها أتسائل اذا كان لصفقة طيارات الرافال الفرنسية لصالح إبن وزير الدفاع وشريكه السوري المفاوض تمثيلا لجانب الكويت والكوميشن الملياري طرف بالموضوع

بعدين راح والا رجع تفرق؟

أبو الدســتور said...

Blue :

حـــاضر
وتسلم على الافادة

أبو الدســتور said...

فريج سعود :

هذا ما كتبته

فض التجمع والسلام ختام

ليش القصة والدندرة

أبو الدســتور said...

أحمد الحيدر :

حبيب المكان مكانك وانا اخوك

أبو الدســتور said...

كويتي شعبي :

لا والله يا حبه للسفر

أبو الدســتور said...

حقوقي :

صح كلامك وينطبق على الوافدين فقط

أبو الدســتور said...

Abdullah :

مع احترامي لوجهة نظرك

فمن الامكان حل الامر بدون ضجة

أبو الدســتور said...

كويــتي لايــعه كبــده :

ماتفرق وانت الصاج