Thursday, June 11, 2009

مرزوق أنت أحترمنــا لنحترمـــك


هو مرزوق على الغانم ظهر علينا فجأة وبدون أي مقدمات في عام 2001 و خلال مشادات في الجمعية العمومية لنادي الكويت
و بالأخص مع رئيس النادي آنذاك عصام الصقر

و بعدها بكم يوم ظهرت صوره مع الشيخ أحمد الفهد ولقاء مع رئيس الوزراء آنذاك الشيخ صباح لتقديم مايثتب تجاوزات النادي

وأكتمل السيناريو بقيام الهيئة العامة للشباب و الرياضة بحل ادارة النادي واقامة انتخابات في 2002

وقدمت له الرئاسة باردة أمبردة ومن هنا ظهر صيته

و في عام 2006 قدم نفسه كما كان متوقعا كمرشحا عن شباب الضاحية و تحت شعار لنعيدها كما كانت

و بعد وضع الشعار لحملته قامت المدونات و الناس على هذا الشعار لتجاهله العم حمود زيد الخالد

و هنا بدأت أولى حكاياته وتم سحب جميع الاعلانات من الشوارع معتذرا على الخطأ الغير مقصود


و بدأ بوضع خط رجعه خوفا من سقوطه بعد صرف البيزات

و حاول جاهدا أن ينقل الأصوات وكما هو طبيعي الأقربون أولى بالمعروف وبدأ بجماعته لاعبين ومنتسبين نادي الكويت

و حطهم في بيوت و عناوين مختلفة بمنطقة الضاحية وهذا ماذكرته المدونات في السابق





و بعد نجاحه في دخول المجلس حاول أن ينقل كل خلافاته الرياضية الى داخل المجلس


و بلشها في القوانين الرياضية وعلى الرغم انه كان معارضا لتلك القوانين إبان وجوده خارج المجلس


الا أنه و بقدرة قادر تحول الى متبني لتلك القوانين


و على الرغم من شرعية القوانين وملائمتها للوضع المحلي الى ان السالفة أخذت كعناد شخصي بينه و بين طلال الفهد


ومابين مشاحناته و مداحرته لشيوخ الرياضة أخذت أموره تتسم بالشعبية المزيفه


و أتسع نطاق شعبيته الشبابية و بدأ الناس التفريق بينه كمثال و بين خاله



وفي مجلس 2009 تطورت خلافاته و بلشها كأولى المداخلات مع الرمز أحمد السعدون

و بطريقة رابعة متوسط



و بعد تلك المداخلة قلنا يمكن زلة لسان أو أن العملية غير مقصودة ولكن ماحصل بجلسة يوم الثلاثاء


جعلنا ندرك أن ما خفي أعظـــــم و الامور تتجه الى المجهول


واقتراحه ما هو الا مصيبة و اجرام بحق الكويت


و محمد الصقر طوال تاريخه كرئيس لجنة الخارجية لم يتجرأ على تقديم هذا الاقتراح رغم مرورنا بمشاكل أعظم و أكبر من المشكلة الأخيرة المفتعله لأننا ندرك أن تلك الأمور قد حسمت ولا يرغب النظام بتركها للأهواء البرلمانية


فاقتراح مرزوق دون غيره بلجنة الخارجية بدراسه الحالة بين الكويت و العراق



تعني بنقل الملف من مجلس الامن الى حوارثنائي بين الطرفين الكويتي و العراقي


و هذا ما كان يتمناه صدام حسين بعــــــزه


و من بين الامور التي سيتم مناقشتها التعويضات و الحدود و الأسرى


و هذه الأمور بالنسبة لنا محسومة بمجلس الأمن و لا نريد غير ذلك


و هذا ما أكدته السفيرة الأمريكية بالكويت بتصريحها الصحفي



و هذا الكلام لم يعجب حتى بعض توابع مرزوق و منهم على كاسكو



و جعلونا ندرك أن عربة الفساد تسير بين الفرجان و تحمل مابها من ضعاف النفوس


و من قال أن أن السعدون فقد أصحابه


فنقول له و لغيره من عمامه


أن أصوات السعدون منذ 1975 و حتى الان له الشرف أن يكونوا ربعه


و أن أصوات 11000 في انتخابات 2009

ما هي الا وسام الشرف من ربعه و أحبابه و أصحابه

56 comments:

nanonano said...

والله العظيم لو مرزوق بنفسه مسوي بحث عن نفسه جان ما صار أحسن من جذيه

بس في شغلات في بداياته فطنتنا حقها

و خاصة موضوع نادي الكويت

لأنها رايحه من مخي كلش تفاصيلها


بس اللي أقدر أقول له مرزوق عارف شنو قاعد يسوي مضبوط

و أعتقد التصعيد الأخير على العم بوعبدالعزيز

كان مقصود

و فيه استعراض قوه

عنيف said...

اسمح لي على هالكلمه يا اخوي الدستور

لكن مرزوق الغانم توهم فاجين منه الحفاضه ويبي يتعنفص يعني كبر ويبي يكبر على الرمز

اما انه يصير الملف ثنائي عاد ياكل تبن

المطلوب ايصال هذه الرساله له انه اهو مو قد السعدون ولا راح يكون قده

ونرسلها لقرمه الخاص حتى يصير مينون من كثر الناس الي راح يأذونه

ولكن منو يكتب الرساله وانا اعطيه رقم الغانم؟؟؟

Blog 3amty said...

انا اللي مستانس أن الكاسكو خلاص فلّص رسمي صلّعععععع هالمرة !

Anonymous said...

يا مرزوق السعدون مو لازم بس تحترمه غصبن عليك وعلي خالك تحترمونه لانه رمز اذا تعرف معني الرمز

عاضّه said...

موضوع الملف العراقي ، ما نبي أحد يناقشه ، لا مخزوق ولا غيره ، الملف منتهي عند مجلس الأمن ، و اللي له الحق يتكلم فيه ، الدبلوماسيه الكويتيه و بس و عن طريق وزارة الخارجيه .

Mariam B.D_Q8 said...

صح اللسانك يا اخوي
أو احب اقول حق مرزوق أصلح حال شركاتكم بالأول على شان تصلح حال البلد
او أحترام العم احمد السعدود فرض
عليك

Eng_Q8 said...

الرنجات اتسوي شغل والا هذا اشلون يوصل المجلس

أستاذ حمام said...

في قضايا اكبر المفروض نهتم لها.. كل لن له وجهة نظره، وعلينا نحترم الاراء بالاثنين.. ومرزوق ماسب بو عبدالعزيز.. كلمة حق احترمنا نحترمك.. يعني حتى الاسلام يؤكد شي عندما قال" ليس منا من لايوقر كبيرنا ويعطي لصغيرنا حقه".. خلونا من النوايا والعبارات.. الشخصية العامة لازم تتحمل ولائحة المجلس ماحددت درجة "الاحترام" اللي لازم يتحلى فيها كل نائب.

عدو الطماط الخايس said...

الراشد قدم اعتذاره للسعدون بكل رقي وشجاعه وهذي نقطه تحسبله

بس الشي الغريب اهي كلمة تابع اللي هابين فيها هالايام
مره خليتو الراشد تابع للفهد ومر للصقر ومره للمحمد ومره للخرافي وآخرتها للغانم
!!!!

ومايندرا بتخلونه تابع لمنو بعد , يمكن تابع لنملان العازمي بعد

احترمو عقولنا شوي

ma6goog said...

اعتقد السالفة كانت عناد و دقرة

يعني في بعض الناس ما يحب يكتشف انه كان غلطان

كويــتي لايــعه كبــده said...

ويستمر مرزوق الغانم بالكشف عن وجهه الحقيقي تدريجيا

المشكلة ان الماضي الأسود والسمعة العفنه ما ضرت مثاله الأعلى خاله الخرافي

كشفت حقيقته والا لا
الناس صوتت له من باب الكشخه!؟

مرزوق نسخة مطورة من خاله
بكل بلاويه وبتسويق حديث

ما عمل ضد عمه السعدون كان مقصود وسوف يستمر


انتهز هذه الفرصة لشكر كل من صوتوا للغانم بعمله هذا ضد مصلحة الكويت وتخريب ما دفعت الكويت ثمنه غاليا لمساندة المجتمع الدولي الرسمي والجر بنا الى ما يهدف اليه عدونا العراق


شكرا ابو الدستور لرصدك لبعض تاريخه المنيل لتذكير الناسين

أنا كويتي said...

سبحن الله ما خاب ضني في مرزوق.
من رشح نفسه بنادي الكويت وأنا أنظر له بنظرة الشك ومثل ما توقعت.رشح نفسه لمجلس الأمة. ومن يومها وأنا مو بالعه خصوصا سالفة إعلاناته. مستغرب شلون شخص يستغفل ناس ويقبلون إنهم يصيرون بمخباته لمجرد إن عنده فلوس. شنو هالسطحية.
أتمنى من اللي عاميتهم فلوسه، وفضلوه على عمه النيباري يرجعون لسيرته الذاتية. ماميش. غير عضو بجمعية المهندسين ماكو شي.

صدق من قال الروس نامت والعصاعص قامت.

ما أقول إلا
أخ أتفوووووووه عليك...يازمن

esTeKaNa said...

بوست متناسق بسيره ذاتيه ثم عرض لرأيك الذي نوافقك عليه فيعطيك العافيه يا ابو الدستور الله يحفظك ويبارك بولدك دستور
:)
الحين هذيله من بيوته؟
:Pp~

بو حامد said...

(( فاقتراح مرزوق دون غيره بلجنة الخارجية بدراسه الحالة بين الكويت و العراق


تعني بنقل الملف من مجلس الامن الى حوارثنائي بين الطرفين الكويتي و العراقي



و هذا ما كان يتمناه صدام حسين بعــــــزه


))


عن نفسي باخذ الموضوع بحسن نيه ماعتقد مرزوق عنده هذاك التفكير الي يوصل لهالمرحله

kuwaiti_cool said...

العزيز ابوالدستور انتم من جعل مرزوق يصدق كذبته كرها بخصومه بالرياضه
انتم من عطيتم هذا الأمعه حجما اكبر من حجمه واول ماكبر التف عليكم
ذوقوا طعم طبختكم

اما علي كاسكو فهو رفيج الدينار
ونظرته للمستقبل لاتتعدا ارنبه الأنف

شكرا لأنكم استيقضتم من سباتكم

q8_shabab said...

صح لسانك

طموحة مملوحة said...

@@



ما هزا ...


أقوول للسعدون ... ياجبل مايهزك ريح ..


والله العظيم طول عمري مو مرتاحة لعلي الراشد نوب يروح لصوب ونوب يروح لصوب ثاني ماله وجهة ثابتة شدعوة عليه ...

ومواضيع العراق والكويت شنو يبون يتناقشون فيها بعد ؟؟ شنو بيخلونها المحافظة ال19 يعني ؟؟؟

لوعوا خشمي شهالنواب التعبانين

Q80 Blogger said...

السعدون يفقد الكل ولا يفقد مبدأه

وخل مرزوق يلعب على كل الحبال مثل خاله .. كل شي يبي يصير .. محافظ .. ليبرالي .. قبلي!!

اذا هذا تيارنا (الوطني) الله يستر على ديرتنا !

عفره said...

ابيه من صجه
ماكو فايده بهالمجلس دام نفس النواب الي تطلع تدخل

Anonymous said...

I HATE marzoogo ilghanim oo jasim ilkhrafi. Ma yinjal3om oo eyfikona min sharhom...

They're 2 people oo they're actions are those of jooj oo majooj.

Isn't their economic influence enough to pump their ego? They really need to go to politics and make it even worse?

Their existance in the parliment only led to people hating them.
I wish they'd use their money to buy a clue!

Sij il6ima3 shain!

bo3moor said...

الله
واكبر
لو كنت حاضر الجلسه لكش شعر ينبك من اللي قاعدين يسوونه
خاصة وان بوعزيز كان يتكلم كلام منطقي حتى العليمي يفهمه ويوافقه

بس مانقول الا دنيا

هل كيف said...

يعطيك ألف عافية
كفيت ووفيت

وظهرالوجه الحقيقي لمرزوق وتابعه
اصحوا يا نااااااااااااااااس

Enter-Q8 said...

اقول غير اشتراكك من كوالتي الى اي شركة ثانية شكله بيحط المدونات بلوك
خصوصا الفيديو القادم اللي بنزله

عنيف said...

اتمنى مشاهدة مدونتي وابداء الرأي في المقاله الاخيره على هذا الرابط

http://kuwaitfreevoice.blogspot.com/2009/06/blog-post_12.html

وشكرا على المرور مقدما

Faisal said...

في 2004 كنا نقول إن مرزوق الغانم وصولي، ولكن الناس قالوا إنه هدفه مو مجلس الأمة.

ولما نزل في الإنتخابات، قلنا هذا يبي يخلف خاله كرئيس لمجلس الأمة.

أشوه إنكم بديتوا تكتشفون مرزوق على حقيقته، بس في شي واحد ما ذكرته، وهو الفساد ورشاوي الحكام في دوري 2005/2006 واللي صار في ذيج السنة كانت مصخرة وعمري ما راح أنساها

وفي النهاية حبيت أذكركم بالمثل اللي يقول: ثلثين الولد على خاله

Anonymous said...

و الراشد ؟ مو طب مع الغانم
مو هذا من مخرجات الليبرال و المنبر و التحالف ؟

خوش اختيار
خبزن خبزتيه يا الرفلة اكليه

بس said...

الكلاب تنبح و القافلة تسير ؟



مساك رضا

Anonymous said...

السلام
ما احد قال اشفيه مرزوق؟
ليش شاد حيله؟؟
همممممممممم!!!
هدفه اسقاط الديون العراقية.... يمكن!!!
بس اهو شنو مستفيد؟؟؟
خلك معاي
تطيح الديون = مشاريع البنية التحتية في العراق لشركات الخال= مليارات الدولارات
شرايك بهذا النظرية؟؟
مو بعيده
المرزوق ما يهرول عبث.... صدقني
والسلام
الدكتور الكويتي

أبو الدســتور said...

nanonano :

شكرا على الاطراء
و يستاهل اللي يصير له كل من يسيء الى العم

أبو الدســتور said...

عنيف :

الل يسووه البلوقات كفاية
و اعتقد الرسالة وصلت

أبو الدســتور said...

Blog 3amty :

بالنسبة لي
صلع من زمان

أبو الدســتور said...

Anonymous :

الاحترام واجب لكبر السن
و للشخصية اللي جدامك ثانيا

أبو الدســتور said...

عاضّه :

صح لسانك

أبو الدســتور said...

Mariam B.D_Q8 :
صح لسانج

أبو الدســتور said...

Eng_Q8 :

لا حرام عليك
:))

أبو الدســتور said...

أستاذ حمام :

أيـــــــه
الظاهر ماشفت الفيديو

أبو الدســتور said...

عدو الطماط الخايس :

الظاهر ماشفت الاعتذار
دليل تسرع صاحبك
واندفاعه عن ربعه حاليا

أبو الدســتور said...

ma6goog :

وهذا مرزوق

أبو الدســتور said...

كويــتي لايــعه كبــده :

صح لسانك

أبو الدســتور said...

أنا كويتي :

حدك شايل عليه
:))

أبو الدســتور said...

esTeKaNa :

هذيله من الظواهر السلبية

أبو الدســتور said...

بو حامد :

وكلنا بناخذ هالامر بحسن النية
بس عسى يتأدب

أبو الدســتور said...

kuwaiti_cool :

و منو اللي قالك اني ذباح عليه

أبو الدســتور said...

q8_shabab :

صح بدنك

أبو الدســتور said...

طموحة مملوحة :

شفتي شلووون

أبو الدســتور said...

Q80 Blogger :

صح لسانك

أبو الدســتور said...

عفره :

يعتمد على تصويتكم

أبو الدســتور said...

Anonymous :

جوج و ماجوج
من وين يبتها
:))

أبو الدســتور said...

bo3moor :

اشوه اني ماكنت موجود
جان طبيت عليهم

أبو الدســتور said...

هل كيف :

عسى توصل الرسالة

أبو الدســتور said...

Enter-Q8 :

اشدراك عن اشتراكي

أبو الدســتور said...

عنيف :

مرينا

أبو الدســتور said...

Faisal :

شكلك شايل صح
:))

أبو الدســتور said...

Anonymous :
سؤال يوجه لربعهم

أبو الدســتور said...

بس :

افا عليج بس

أبو الدســتور said...

Anonymous :

الله العالم بالنيات