Sunday, December 19, 2010

أكشـــن الشيخ صباح المحمد





القانون يطبق على أبناء الأسرة قبل مفتعلي الأزمات بهذه الكلمات قالها صباح المحمد قبل تسليم نفسه إلى تنفيذ الأحكام وفق الحكم الصادر و المرفوع من النيابة ضده


بعد تلك الكلمات التي تفوه بها الشيخ جعلتني أبحث عن الحكم الاستئنافي و قبله البحث عن حكم أول درجه لأتفحصهم و أقرأ الحيثيات وعندما نتبعد عن سرد تفاصيل القضية فما قاله الشيخ في النيابة شي يفشل من سب و شتم و لكن ما صدمني شئ آخر


فالحكم الصادر في أول درجة منطقوه الآتي حبس المتهم لمدة ثلاثة أشهر و كفالة خمسمائة دينار لوقف النفاذ
و مرفق صورة من الحكم






وبعد إستئنافه للحكم و دفع الكفالة المقررة لوقف التنفيذ صدر الحكم بتأييد حكم أول درجة كما هو مرفق






إذاً الشيخ بيطبق الحكم عليه إذا أصبح نهائيا و من المعروف أن الأحكام الاستئنافية نافذة و نهائية بإعتبار أن محكمة التمييز هي محكمة قانون و عليه أن يتقدم بطلب وقف نفاذ الحكم لدى دائرة التمييز حين الفصل في الطعن المقرر وهذه في حال إن كانت القضايا هي جناية أو قضايا مدنية و قد لا ينطبق عليها في قضايا الجنح

إذ تم التعارف عليه في قضايا جنح التمييز أن الداخلية لا تنفذ إلا بعد نهائية الحكم و فوات الموعد القانوني المقرر للطعن
وفي حال أن الطاعن تقدم بالتمييز ولا يريد أن يصدر بحقه ضبط و إحضار عليه التقدم لدى المحكمة المختصة لاصدار شهادة حصول تمييز و تقديمها للداخلية لإزالة أسمه من على التنفيذ و هناك الكثير من الأشخاص صدرت بحقهم أحكام حبس سواء مرور أو غيره من قضايا الجنح و إلى الآن لم يصدر بحقهم ضبط و إحضار بإعتبار أن لديهم تمييز و منظور أمام المحكمة المختصة


يعني و بالكويتي ماراح ينفذون عليك و شكو رايح تسلم نفسك و ما الغرض من ذلك


قد يكون الغرض من ذلك عمل أكشن أو تغطية على مواضيـــع أخرى


كل شي وارد بس المهم أنها حركة مأخوذ خيرها


6 comments:

فريج سعود said...

الحين نفذوا فيه الحكم ولا دفع الكفالة وطلع ؟

le Koweit said...

يقولون والعهدة على الراوي
بعد ما سلم نفسه بساعة تقريبا
وبعد ما مشوا الناس من جدام ادارة التنفيذ
طلع مرة ثانية ورد بيتهم
:)
مسوي اكشن بس عشان الاضواء

sa5er said...

ما حصل للشيخ هو تمثيلية واضحة لكن لكل تمثيلية مغزى من أمرها .. وهي رساله من الأمير إلى نواب مجلس الامة - اقصد نواب التكتل المفتعلين للأزمات- ومحواها : إلتزموا القانون وإلا فإنه القوة تجعلكم تعرفون كيف تلتزمون بالقوانين !

مسلم البراك والمسلم والوسمي وربعهم
ينطبق عليهم المثل إلي يقول : مو كل مرة تسلم الجرة !
ومن أمن العقوبة أساء الادب !

وهم قلّوا ادبهم "وايد" عن اللزوم !
والعصى لمن "تعرّى" وعصى !

طموحة مملوحة said...

انا اول ماشفت الفيديو ضحكت

صج صج صج احنا صايرين هنود لووول

المعيوف said...

هذي بهرجه اعلامية وضحك على عقول الناس .. حتى اسلوبه ركيك في التعامل مع الاعلام .. اكشن سخيف ومهزله قضائية

كويــتي لايــعه كبــده - إلا الدستور said...

مسوي زحمة والشارع فاضي

والكبرياء يتطاير من عينه ولسانه