Sunday, December 6, 2009

ليتــك ساكــت ياســاجــد






لا أعــلم من أين سأبدأ أو بماذا أوصف فيه شخصية كشخصية الدكتور ساجد العبدلي فإن رأيت الكُتاب يوماً أجمعوا على موضوع معين تلقاه شطح بروحه ويخالف نفسه قبل لا يخالف غيره ولا أعلم إن كان يؤمن بالمبدأ القائل خالف تعرف لأنه بالفعل عرف عنه منذ قبل خالف لتبقى المتزن صاحب الرأي الآخرالمتجــرد


نعم يعجبني هدوءه بمقالاته ونقده اللذيذ الذي يلامس الجلد ثم يطقها حواش ويرجع مرة ثاني


تراه في تأسيس حزب سياسي ضاربا عرض الحائط كل القوانين و بعد فترة وجيــزة يقولهم بس تأخرت وبرجع البيت طيب وين وعودك بالتأسيس والوصول الى المرحلة الحزبية يرد عليك بهدوءه المعتاد لا ياعزيزي بس سويت أكشن بحياتي والحين برجع لحياتي الريلاكس


وأستمر الدكتور ساجد بالكتابة عن طريق الصحف فهو يقف براس عاير شارع الصحافة ليرى توجه الكتاب اليوم ليخالفهم في الغد معتمدا على هدوءه وجهمور بيتهوفن الذويــق

كل هذه الأمــورتذكرتها وأنا أقرأ مقالته المعيبة بحقه قبل أن تكون مفخره له فهو يصف حملة أرحل بأنــها


حملة صارخة على وجه السياسه الخليجية


جرأتنا السياسية فيها من التبجح


الديموقراطية ابتلاء


شعار أرحل خارج عن اللياقة والأدب


لغة المدونات أصبحت خارج اللباقة وتتسم بالتجريح



دكتور ساجد بالله عليك مادخل السياسة الخليجية بسياستنا ؟ و هل مانفعله بالحملة يعتبرنوع من أنواع التبجح ؟ دكتور كيف تحجر على راينا وتصفنا بتلك الأوصــاف وانت طالما تحث الشباب على الحرية والديموقراطية ؟ وهل تعتبر مافعلته أنت ومجموعتك من تأسيس حزب سياسي نوع من التبجح الأخلاقي ؟ وإذا كنت تعتبر أن ديموقراطيتنا أبتلاء فلماذا لا تبتعد عنها وتمارس عملك كطبيب وهي أشــرف المهن لتبتعد عن الجو العام المزعج بالنسبة لك

أخيرا يا دكتور الجريدة المحترم إن كنت تعتبر لغة المدونات خارج اللباقة وهي التي يديرها أشخاص إمكانياتهم محدودة فماذا أنت قائل بصحف سبق أن عملت بها تملك مالا تملكه دول ولغتها منحطه وسافله

دكتور نقولها لك و للديرة التي حدودها من السالمي الى النويصيب بأننا نستحق أن نرى شخص أفضل من ناصر المحمد ونستحق أن نرى رئيس وزراء يواجه عيال عمه ونستحق أن نرى رئيس وزراء يواجه المجلس بدون شيكاته




24 comments:

جبريت said...

هذا يمشي على المثل القائل

خالف تعرف

يبي رنج روفر الظاهر لووول

Enter-Q8 said...

ساجد كل ما اشوف مقالته
اتذكر مقطع فيلم لأسماعيل ياسين
لما يقول
اصل عندي شعره ساعة تروح و ساعه تيجي
هااا
ساعة تروح و ساعه تيجي
قووول
ساعه تروح و ساعة تيجي
كمان
ساعه تروح و ساعة تيجي
ايواا
ساعه تروح و ساعة تيجي

عاجــل said...

ليس هو من قال
حاورهم بالنعال

كويــتي لايــعه كبــده said...

العديد من من ذاقوا طعم الشهرة اشتهوهوا الى درجة أنها أصبحت بالنسبة لهم الغاية وليس الوسيلة

متزن نعم
لكن اليوم جنوب وأمس شمال
بحثا عن الأضوء والبقاء السياسي معا

عبدالرحمن said...

اخي الكريم لا تحاول تركز مع ساجد لانه يتعب الناظرين والمتابعين ويدوخ المتلقين

اذا لقيت له جمهور تأكد ان جمهوره كل واحد يختلف عن الاخر لان اراء كاتبهم ماتتشابه ولا اهي في خط واحد ولا نعرف شنو يبي صاحبها من ورا هل تنوع البديع

عموما ساجد ماعتقد ان ناصر المحمد يدفع له لكن اعتقد ان علته في تفكيره ومسأله ان اكون مختلف العوجاء مالته

ma6goog said...

اول شي مبروك على تعليق انتر كويت

الظهور الاول

مشكور على تصنيفي من ضمن ذويقة بيتهوفن كوني احد عشاق مقالات ساجد

بس المشكلة اني من زمان منقطع عن قراءة الجريدة لأنها ما قامت توصلني , فمادري عنه و عن الوشيحي و عن فهد راشد و بقية كتاب الجريدة

شكرا

فريج سعود said...

تسلم ايدك

حلم جميل بوطن أفضل said...

أزيدك هم فوق همك ؟

د. ساجد كان من اوائل من خاطبناهم و نسقنا معهم و أبدى حماسه و إستعداده و كتب مقالاً طالب فيه رئيس الوزراء بالترجل

http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=137237

و عاد بعدها بأيام و نسف كل ما كتب

لكن يبقى هذا الشخص جميل بأخلاقه و عقله و إن أختلف معنا و إتهمنا بما ليس فينا

أرجو فقط أن يذكر أين قرأ الإساءات التي إدعاها في حق رئيس الحكومة

الإختلاف مع هذا الرجل لا يفسد للود قضية

طوف يا عمي ،، ياما حتشوف من مثقفي السلطة

bo bader said...

جزا الله المصائب كل خير حتى وان كانت تغصصني بريقي
وما شكري لها الا لأني عرفت بها عدوي من صديقي

هذه ميزة الأزمات ، تكشف معادن الذهب والتنك !

Enter-Q8 said...

http://i641.photobucket.com/albums/uu138/Enter-Q8/online.jpg

خااالف تعرف said...

معلومة للدكتور

في امريكا والدول المتغدمة

بطقون الفشلة بالبيض

أهل شرق said...

المدونين يقولون رايهم بكل حرية من غير مقابل او حسابات سياسية وتضبط وهدايا وشيكات

لكن الدكتور يكتب بمقابل من الجريدة واحيانا بضغوط والا شنو تفسير تقلباته المتكررة

أبو الدســتور said...

جبريت :

لا اهوا يموت على الاكشن بس

أبو الدســتور said...

Enter-Q8 :

عودة حميدة

أبو الدســتور said...

عاجــل :

متى
؟؟؟

أبو الدســتور said...

كويــتي لايــعه كبــده :

صح لسانك

أبو الدســتور said...

عبدالرحمن :

مثل ماقلت ما اعتقد يندفعله

ببس مشكلته بتفكيره

أبو الدســتور said...

ma6goog :

يا انته
يا الذويـــق

أبو الدســتور said...

فريج سعود :

الله يسلمك

أبو الدســتور said...

حلم جميل بوطن أفضل :

انشاءالله
مايفسد الود

أبو الدســتور said...

bo bader :

صح لسانك

أبو الدســتور said...

Enter-Q8 :

حضرناها

أبو الدســتور said...

خااالف تعرف :

تخيل بس

أبو الدســتور said...

أهل شرق :

تقلباته
حب المخالفة بالراي