Tuesday, April 21, 2009

فن المقابلة و الابداع في الاخراج


دائما أستغرب ويظل استغرابي محل الكتمان ولا أبوح فيه لأحد ربما إن قلته قالوا عني والله إنك فاضي و تحب إتفلسف و ربما يقولون لي ماعندك سالفة ومسوي نفسي محلل نفسي و لكي أســكر الباب وعن القيل و القال مافتحت هالموضوع مع أحد بس اليوم ببط الجربة لأن هناك شخص مزج بين الخيال و الواقع

لنأخذها أولا .. عادة مدونات البنات أو الحريم سموها مثل ماتبون خيالية و رومانسية لأبعد الحدود وربما هناك حالات شاذة تناقش السياسة بس الفئة تنعد على الأصابع و لكن الأغلب تتغزل بالدريشة ودخول الشمس عليها و محاولة رسمه الحبيب مع طلعه الشمس مع العلم بأن الشباك أو الدريشه ماهي إلا مصدر إزعاج بالنسبة لي خصوصا إن عيال الجيران مأذيني بقعدتهم فوق السيارات و سوالفهم اللي ماتخلص و هناك أيضا من البنات ممن يكتبون كيف أن الصبح و مع إشراقه الشمس تفتح لك أبواب الحب مع خيال جديد و ليوم سعيد تحت مسمع صوت فيروز الشجي مع العلم بأنني ما أقوم الصبح إلا وآنا حدي منفــس ومالي خلق شي حتى السايق أهوا اللي يشغل السيارة و موسيقتي أصوات العماري .. وهــكذا مدونات البنات لا نجد لديهم إلا المشاعر وهي لذيذة عندما نقرأها و نستمتع بما يكتبونه ولكنها غريبة عندما نطبقها كمعشر الرجـــال

بالمقابل مدونات الرجـــال تزيدك كآبة فوق كآبتك و تدفعك للهجرة حتى لو كنت بباريس و قرأتها ستهاجر للصومال وهكذا ستعيش في دوامة لا مخرج لك غير الانتحار مع العلم بأنني واحد من الناس أحرص شديد الحرص على عدم تفويت أي بوست جديد و أحرص على قراءته و دائما ما نرى صور النواب و هات يا ضرب ويدخل الفريق الآخر ليضرب الفريق الأول وعايشين حياتنا ضرب في ضرب و هكذا نراهم عكس تماما النساء أصحاب الحب و المشاعر

سبب طرحي لهذا الموضوع هو مقابلة العم أحمد السعدون مع المبدع الصحفي محمد الحسيني فالمقابلة امتزجت مابين حب الوطن وحب الدستور وبالمقابل الدفاع عن المال العام والدفاع عن الدستور وكانت بالفعل مقابلة سردت كل مايدور في خلد الكثيرين و جاوبت على ماتطرحه المجاميع من أسئلة

نقطة خارج السطر

إجابة العم بوعبدالعزيز على انتخابات 2009 لها تأثير مباشر لكل محب لهذا الوطن وهي

أنا لا أحدد ارتياحي من نتائج الانتخابات مجرد أن تستمر العملية الديمقراطية ويستمر الشعب الكويتي بممارسة حقه في المشاركة الشعبية، فذلك هو ما يسبب ارتياحي
مرة أخرى شكرا للأستاذ الحسيني ومحاولة اخراج المقابلة بالشكل الصحيح و المطلوب لكل مرشح وطني و إلى الإمام انشاءالله


42 comments:

Enter-Q8 said...

اجل كأبه و انتحار هين
مو هالبنات ما ادري تقول مو عايشيين بالكويت و الله
اعتقالات
و يسولفون لك عن قعدة مطعم مع موسيقى هادية
استنفار امني و فساد يسولفون لك عن البحر كان جدا جميل
مع ان الجو مغبر
بمتك منو اللي يدعوك للأنتحار ببرود اعصابة

أبو الدســتور said...

Enter-Q8 ::

طبعا الا انت كتابتك
تودي بستين داهية

حبيب والله بو وليد

الزين said...

لو كلنا كتبنا سياسة

وكلنا تحلطمنا اخر شي يمكن ناكل بعض او نمل بعض ومالنا خلق نطل بمدونات بعض


انت سمعت المثل اللي يقول كل مالح له كسرة حلاة


احنا البنات كسرة هالحلاة

:)



مع ان جرعة الرومانسية خافة عندنا هالآيام وصارت السالفة سوالف وشاي ضحى

بس هم تغيير

على فكرة حتى احنا ملينا من الرومانسية المفرطه وصار الواقع يشغلنا

بس مو دايما الواقع السياسي

:)

ولو بتلاحظ هاليومين البنات قالبين مدوناتهم مطابخ

وين ما تدش تشوف جدور مطشره

هم زين وسمعة طيبه نكسر القاعدة ونقول بناتنا يعرفون يطبخون

:))))


الرياييل تشغلهم ثلاث مواضيع رئيسية

البورصة

الكرة

السياسة



تبي الصج صرتوا كلكم تتشابهون بالطرح

ومع هذا انا ياية اكسر الملوحة عندك

:)


ومسائك طيب يالشيخ

أبو الدســتور said...

الزين :

انا مالي شغل
انتي قاعدة تنتقدين البنات

حط حيلهم بينهم
:))

على قولتج نتشابه بالطرح لكن الوسائل تختلف

nanonano said...

مقابلة العم بوعبدالعزيز

أكثر من رائعه

و الصج ..يخلينا نفشل من روحنا

لأن أذا العم بوعبدالعزيز ما فقد الأمل

على كل المحاربه له

و يطالبنا بعدم اليأس

أحنا المفروض أن يكون أكبر دافع لنا هالكلام
=====

و بعدين الكلام عن مدونات الجنس الناعم كلش ما ينطبق علي

حسيت نفسي وايد عنتر

الله يهداك

ARTFUL said...

شوف التنويع شي حلو

والبنات لهم مهاره بهالسوالف

بس لا يكشرون عن أنيابهم أعوذ بالله يا دافع البلا

وبالنسبة للمقابلة اشوفها بالبيت ولي عوده انشالله

نشوفك على خير

:)

أبو الدســتور said...

nanonano :

محشوووومة

انتي من البلوقات العريقة

و انتي مو داشه من ضمن الامثلة

أبو الدســتور said...

ARTFUL :

شكلك مجرب الانياب

:))))

صبا said...

مره هيك ... ومره هيك

عزيزي ملينا من السياسه
ومن الكره
الي تييب القته على القلب
صج هذا واقعنا يا خوي
بس الوحده فينا تبي تطلع من هالمود
فندون شي حلو وما في احلى من الرومانسيه ..المفقوده

احلى شي اليوم انه مدونتك فيها كلمة رومانسيه

الزين said...

:)

انا ما انتقدت البنات

ولا انتقدت الشباب


انا اقول لك احنا كسرة الحلاة بالنسبة لكم

وانتوا عشان تكسرون الروتين والطرح المتشابه عندكم تقرون لنا

والعملية متشابهه معانا



وبعدين اوافق نانو على كلامها في بنات كلش مالها بالطرح الرومانسي ومنها اختنا نانو
جندل
المقوع الشرقي
هذيان
وغيرهم


فليش صابغنا كلنا بنفس اللون

أبو الدســتور said...

صبا :

أفا بس
ترى كلي رومانسية

بس مادري ليش ماخذين عني هالطبع
:)

أبو الدســتور said...

الزين :

ماعممت
بس انتم فهمتوها جذي

:))

kuwaitawy said...

أنا لا أحدد ارتياحي من نتائج الانتخابات مجرد أن تستمر العملية الديمقراطية ويستمر الشعب الكويتي بممارسة حقه في المشاركة الشعبية، فذلك هو ما يسبب ارتياحي



كبير والله كبير

Yin مدام said...

إنزين واللي يكتبون فيها الأثنين شلون يعني ؟!؟

لوووووول

يا ربي خل هالبنات يعيشون ببرود ورومانسية لاحقين على الهم والغم

وشدراكم مو تنفيس عن حالة الغضب والإحباط ؟؟

بس بوستاتكم اللي تييب الضغط ؟؟ إنتوا تعليقاتكم واللي يصير فيها إييب الصمرقع
!!
:))))
تسلم يا بو الدستور على البوست اللذيذ واللنك

قواك الله
:))

ma6goog said...

ملاحظات قيمة


:)

Eng_Q8 said...

اتصدق مرات البنات يبطون جبدي وحط خط تحت مرات لا ياكلوني بقشوري

تلقى الديره معفوسه فوق حدر واهي اتقول

مع طلعة الشمس وزخات المطر رشفت فنجان القهوه وماادري وين راحت وبعدين تبجي وبعدين تضحك .. الحمدلله والشكر .. واخر شي بيت شعر مو شعر

بيني وبينك من اقرى شي جذي احط حرتي باللابتوب يا اشوحه يا اسكره تسكيرة قهر

كويــتي لايــعه كبــده said...

على جذيه مدونتي كلش ما تلوع الكبد
:)

ابشر لي خلصت مشاكل الديرة راح اكتب عن جناط لوي فيتون والشانيل التقليد وماجد قيلا مودا وبيضون وشنو آخر تلفون نوكيا نزل


...الى ذاك الحين

شكرا على اللنك لمقابلة العم السعدون الممتعه

أبو الدســتور said...

kuwaitawy :

فقرة قوية

أبو الدســتور said...

Yin مدام :

التعليقات
انا مو سالم منها ليحين


ضرب في ضرب

أبو الدســتور said...

ma6goog :

تسلم
:)

أبو الدســتور said...

Eng_Q8 :

مسكين هالاب توب اللي يستحمل قهرنا
:)

أبو الدســتور said...

كويــتي لايــعه كبــده :

كلش مو لايق

تامر امر يا الحبيب

esTeKaNa said...

أقصى ما نحتاجه جميعا كمواطنين
هو الأمل
!!
ذاك الأمل الذي ما زال يسكنا كلما تذكرنا أحاديث الربعي او حتى استمعنا لتسجيلات قديمه رحمه الله
فحتى لو اختلفنا معه في أمور ،يظل كان مصدر من مصادر الأمل في هذا الوطن
السعدون بكلمته تلك يدعونت لتأمل الواقع من جديد
الله يوفقه ويوفق كل من همه الأول الكويت
.
.
.
المزج بين الخيال والواقع
هو الرابط الذي بنيت عليه نظريتك في هذا البوست
فكرة ذكيه
أنا احترم ذكاء ربطك بين الأمور
:)
.
.
.
أما موضوع مدونات الشباب والبنات:
بالنسبه لمدونات البنات لكل مقام مقال
هناك ممن اذا اعطيتهن قلم ومساحة كتابه ربما يبدعن في كتابه اعقل المواضيع السياسيه والقانونية بل حتى والرياضيه ان كن يستمتعن فيها
ولكن
ليس هذا مقام الكتابات الطويله والتحليليه،فالمدونة بالنسبه لنا مساحة تنفيس نستعمله بعد ضغوطات طويله طول اليوم
مع ملاحظة
أنا لست مع من يزيد عيار الرومانسيه حتى تتخيل انك فوق القمر ويزيد في قلبك الحارج وتظطر لعمل ما قام به مهندس كويتي اسم الله عليه الرحمن الرحيم
:pp~
!!
ولست مع من يعكر احساسنا بالحياه كل يوم بأخبار تقمت القلب
وتحليلات مكرره مممله ،بالنهايه الخلاصه منها روح موت
:pP~
المزج الذكي هو المطلوب
وبالنهايه نحن نعلم رغم كل ما تشتطون وتطبون فيه بالنسبه لمدونات البنات
فعيونكم تختبأ خلف كلماتنا
وتبتسم مع احساسنا
وتنتظر بين الفتره والأخره مشاعرنا
:Pp~
.
.
.
وفي النهايه اشكر حسن الانصات لسيادك
وانضم في دفاعي عن معشر النساء للاستاذه الزين فيما تفضلت به
وان كان الموضوع ليس به هجوم
ولكن ياز لي حجيها
:))

KQ8 said...

عموما انا هالاشعار من طقه

غيم الليل في صباح منقط
واسدل الصباح شعره الممغط
وتبعثرت روحي كظهر فهد مرقط
واندقرت من الحبيب وتركني وشفط...!!!!

ماتنزلي من زور....

ZwaiZ said...

mahma tekalamna 3an hal rayal manwafeyh 7agga
http://www.youtube.com/watch?v=WtGe6bxxu-8

Yang said...

بما إني متزوج فأقول:

إن الـنســاء ريـاحـين خُـلـقـن لـكـم وكـلـكم يشــتـهي شــّم الـريـاحـين


على قولة اختي الزين, النشاء كسرة الحلا.


يستاهلون :)

Q80 Blogger said...

ولا يطق مطر !!!

كل البنات تلاقيهم منزلين بوستات !!!

مادري شسالفه المطر بالموضوع الصراحه .. انا يضيق خلقي من المطر اصلا !!



بس صراحه مادري اشلون البنات يقدرون يدشون على مواضيعنا ويعلقون .. !!

أبو الدســتور said...

esTeKaNa :

اذا تعليقج جذي
:))
ما ألوم البوست اذا كان طويل

أبو الدســتور said...

KQ8 :

بالعكس الاشعار استانس لما اشوفها
لان البوست انتهى

أبو الدســتور said...

ZwaiZ :

انا اشهد
:)

بس وينك انت
؟؟؟

أبو الدســتور said...

Yang :

اي اكيد بتدافع
في رقابه عليك

أبو الدســتور said...

Q80 Blogger :
مثل ما انت لك مقاقه تعلق عندهم
العكس صحيح

:)

Yang said...

ابو الدستور:

اكيد عيا شون عيل :)))


في الجو غيم :)

تحياتي

أبو الدســتور said...

Yang :

حياك الله

مي said...

:)

كل إناء بما فيه ينضح..

أبو الدســتور said...

مي :


عليـــــــــج نور

ماكو أمل said...

يقال أنه سيجري لقاء على الراي

أتنمى أن يصدق الخبر


***

خالد الهلال .. جاك الدور

جديد مدونة ماكو أمل

http://makoamal.blogspot.com/

أبو الدســتور said...

ماكو أمل :

انشاءالله
و هناك الكثير
:)

DiLLi O MiLLi said...

أنا مدونتي ماكنتوش
:)


وصـــــــــــــــاج
Q80 Blogger
المدونات الرومانسية
من يطق المطر .. قام سوقهم
ما أدري الألهام ينزل مع زخات المطر !!؟؟
:)




ترى أنا ناطره تشيل السكسوكه
الموس على

:)

أبو الدســتور said...

DiLLi O MiLLi :

يا حبج للشماته
:))

~ تيمــاء said...

"أنا من الأشخاص الذين يرون انه على الإنسان أن يستمر في الدفاع عن مواقفه وقناعاته"


آخ بس يالنوخذة يا ليت الكل مثلك

)=



شكراً جزيلاً يا أبو الدستور مقابلة ممعتة

أبو الدســتور said...

~ تيمــاء :

هذا من ذوقج