Friday, January 16, 2009

داو ... نجــم القصيد





البرامج الشعرية لا تشدني ولا تستهويني إلا ما ندر
و على طول أمسك الريموت وأغير القناة

وسبب كرهي لتلك البرامج هو استخدام المسجات للفوز باللقب

يعني كل ما دزيت أكثر صرت الشاعر الأول من المحيط للخليج

وما هو الحكم الذي صدر من المحكمة الا زيادة في القناعة


يعني مثل ما يقول المثل أخذ من جيسه و عايده

تذكرت هالموقف مع ماطرحه نواب حدس في جلسة الداو

النواب الأفاضل طرحوا لجنة للتحقيق في مشروع الداو

لسؤال الحكومة عن سبب الموافقة و سبب المعارضة

فالإخوان يدركون الأسباب الحقيقة وراء السببين

ويعلمون من هو المتسبب جراء هذا الموضوع

وما هو الطلب الا لذر الرماد على العيون

و التكسب الشعبي جراء طلبهم هذا

ويطلبون الكشف عن المستفيد في هذه الصفقة

يعني إنهم يطعنون في مصداقية ربعــهم

فأغلب القيادات النفطية هم من نفس الجماعه

فكيف يصبح المتهم هو القاضي

شبيهة البرامج الشعرية عارف سبب نجاحه عن طريق مسجاته

كيف لنواب الإخوان يقرون بفساد القرار وهم مشاركين فيه

السؤال المترتب على هالموضوع

إما الموظفين استغلوا سذاجة القياديين و مرروا المناقصات

أو الأخوان ببون يثبتون إن قياديهم مفسدين ويتبرون منهم

ولو كانوا جادين بالموضوع لوافقوا على الاقتراح

المبني على كشف حساب القيادين المرتبطين بالقضية

و توسيع نطاق التحقيق ليشمل المصفاة الرابعة و غيرها

وإذا افترضنا حسن النية لنواب حدس ونيتهم بفضح

أسلوب التهديد و الوعيد الذي أوقف المشروع برمته

و مدى تدخله بالقرار الحكومي فهم يدركون قبل غيرهم

أن من سعى لوقف هذا المشروع هو بعض أعضاء

مجلس البترول وبعض الوزراء يعني لو المشروع

ما فيه خنبقه جان محد عارض و قدرتوا تمشونه

أعلم ويعلم غيري أنكم تعيشون أيام سوداء

وتستغلون حتى القضية الفلسطينية لتكسبوا تعاطف الشعب

لكن على مين تلعبها يا ابن الناس


ملاحظة أخيرة : عبدالله البرغش عضو مجلس الأمة و

أحد مقدمي الاستجواب لرئيس الحكومة و أيضا أحد

المنسحبين في جلسة أداء القسم الأخيرة يعني معارض

لهذه الحكومة و موراضي على تشكيلتها الأخيرة

طيب إذا كل هالكلام عنك عيــــــــل

شكـــو داز برقيه تهنيــهم بالحكومة الجديدة

26 comments:

Enter-Q8 said...

العزيز بو الدستور
جبتها على الجرح
و المشكله الذريعه الجديده
انها مشاريع تنموية
يعني الاخوان بيحجونك اذا قالولك هالكلمة
ندري مشاريع تنموية
لكن تكلفتها
غبويه

abu eldestor said...

Enter-Q8 :
كلامهم مايمشي علينا

Yin said...

سمة هالأيام التناقض والتضارب

وكون الخصم هو القاضي صارت عرف
ومنتشرة بكل مكان
!!

الله يستر علينا بهالزمن العجيب

abu eldestor said...

Yin :

ايام سودة بعيد عنج

أبو لطيف said...

خميس كمش خشم حبش
وحبش كمش خشم خميس

كلهم كامشين ومكموشين

وطلع خميس اهو حبش
وطلع حبش اهو خميس

حفظك الله

Yang said...

“Politicians are like diapers. They both need changing regularly and for the same reason.”

اعتقد ان هذي المقولة تنطبق على أغلبية السياسيين, في كل الأزمنة :)

كويــتي لايــعه كبــده said...

ء"تنمية" صارت كلمة السر حتى لو بالكذب !؟

والبرقش مثل اللي قتل القتيل ومشى بجنازته لكن بالمقلوب

abu eldestor said...

أبو لطيف :

الوضع أزمك يابوطيف

abu eldestor said...

Yang :

اللي قال هالجملة
لازم يتعلق بالصفاة

abu eldestor said...

كويــتي لايــعه كبــده :

لا يبا الظاهر ان ربعه
قطوه على صخـــر

Fashionista said...

العن خيرهم

مسج 1,731,921

عفية أصابع

abu eldestor said...

Fashionista :
كل اناء بمافيه ينظح

Q8EL5AIR said...

اخوي ابو الدستور :)


بس سؤال بسيط ؟
شلون المتهم هو القاضي ومقدمي طلب تشكيل لجنة التحقيق ليس فقط حدس بل بالاضافة الى مجموعة من النواب .. بالاضافة الى ان لجنة التحقيق مشكلة من نواب لا ينتمون الى حدس !!
صحيح ان حدس يعلمون ماهي الاسباب لكن اغلب الشعب لا يعلم .. ومتاثرين من الصحافة والاعلام المضلل .. وخاصة جريدة الوطن الي الكل يعلم سبب وقوفها تجاه المشاريع النفطية وخصوصا العليم .. والدليل ان اغلب الشعب لايعلم هو ان بعد مقابلة العليم على الراي .. الكل تعاطف معاه ومع حديثه حول المشروع وانه يصب في مصلحة الكويت اولا واخرا ..!؟
والي منع المشروع هو مجلس الوزراء وليس المجلس الاعلى للبترول ؟ فهم غير مشاركين فيه !!


وتحياتي ..
ويسلموااااااااااااااااااااا :)

abu eldestor said...

Q8EL5AIR :
اخي العزيز راجع التكتلات الرافضة لصيغة لجنة التحقيق وستعرف ان الاقتراح مقدم فقط من حدس لهدف هم يرمون اليه
ومثل ماقلتلك اذا كانوا جادين فاليوافقوا على تعديله

nanonano said...

حدس مشكلتها الأساسيه تمثيلية الأستشراف اللي قاعده تسويها

مو راضين يقتنعون أنهم أنكشفوا خلاص

الحين يايين بيسوون روحهم أبطال و يطالبون بلجنه

على منو هالحركات؟؟؟
=====

البرغش..خلها على الله يا أبو الدستور

خو النفاق صار سمه من سمات المجتمع الكويتي

ma6goog said...

61000 kd

!

abu eldestor said...

nanonano :
المشكلة باللي مقتنع في حركتهم

abu eldestor said...

ma6goog :
مبلغ يغري وسط نقس السيولة
هاليومين

Q8EL5AIR said...

اخوي ابو الدستور :)

انا مطلع على الاقتراح المقدم .. ومقدمي الاقتراح موبس حدس فهناك نواب اخرين مقدمين للاقتراح ..

بالنسبة للتكتلات فهناك موقف متضاربة .. مثلا التحالف الوطني من مقدمي الاقتراح محمد الصقر ومن اشد المعارضين للاقتراح صالح الملا!!
فهناك تضارب بالنسبة لبعض التكتلات!!

وبالتاكيد هناك هدف يرمون اليه .. وهو موجود بصيغة الاقتراح .. ككشف الحقائق حول الداو والسرعة بالموافقة و ثم الرفض !! - الاجراءات القانونية - الشبهات حول المشروع .. وغيرها من كشف الغموض حول العقد والشراكة !!

وبالنسبة للتعديل فحسب علمي لم يقدم اي نائب من النواب الافاضل الطالبين بادخال التعديل بطلب للتعديل .. هي مجرد اقتراحات واقاويل من غير افعال !!

بس مااجبت على سؤالي البسيط !!


اشكرك على طرح هذا الموضوع الجميل والشيق .. على راسي والله :)



وتحياتي ..
ويسلموااااااااااااااااااااااا :)

abu eldestor said...

Q8EL5AIR :
المتهمين هم القيادات النفطية
و القاضي بتشوفه سيترأس اللجنة
ناصر الصانع
وأخالفك التعديلات ليست اقاويل
ببل تم طرحها ضمن الجلسة
ورفضها نواب حدس

ZooZ "3grbgr" said...

أعلم ويعلم غيري أنكم تعيشون أيام سوداء

وتستغلون حتى القضية الفلسطينية لتكسبوا تعاطف الشعب

لكن على مين تلعبها يا ابن الناس


والله انك منت هين

أبدعت

وفشلت البرغش

بس هذا لو كان عنده احساس

abu eldestor said...

ZooZ "3grbgr :
هــــذا من ذوقج

بس said...

مسيك بالخير

بردت جبدي ما احتاج
ازيد و لا حرف ؟



:)

مساك رضا

abu eldestor said...

بس :
مسيج بالنور

بركة said...

كلهم سفلة يبه
القتيل ومن قتلة


بركة

abu eldestor said...

بركة

وجهة نظر