Saturday, May 4, 2013

إنجازات مجلســهم






علي الراشد: مجلسنا أفضل مجلس مَرّ بتاريخ الكويت فهذا مجلس الإنجازات

محمد عبدالله الصباح "وزير الدولة ووزير البلدية" : الناس راح تسمي هذه الحقبة بحقبة التشريعات الذهبية

يقولون أن هناك أناس يتفوقون بحياكة ثياب الخديعة ... لذلك لا أتعجب وأنا اشاهدكم تتناقلون ثياب الخديعة بل وتتفاخرون بها ! تتفاخرون على ماذا ياقوم ؟ حدث العاقل بما لايعقل فإن صدق فلا عقل له

كيف يقتنع البشر بأن مجلس تشريعي " هذا إذا سميناه مجلس " لاتتجاوز مدته التشريعية خمس شهور أن يكون مجلس إنجازات بل ومن أفضلهم تشريعاً !!

معقولة مجلس مدته التشريعية لا تتجاوز الخمس شهور يستطيع أن يتفوق على مجلس ٦٣ الذي أقر قانون الإحصاء والتعداد ، القانون الموحد لمقاطعة إسرائيل ، قانون مزاولة مهنة التمريض بالكويت ، العمل بالإتفاقية الخاصة بالعنصرية ، قانون إنشاء ديوان المحاسبة ، قانون المناقصات العامة ، قانون التعليم الإلزامي وغيرها من القوانين ....

معقولة مجلس تشريعي مدته لا تتجاوز الخمس شهور يستطيع أن يتفوق على مجلس ٧١ الذي أقر قانون منح العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات ، قانون إنشاء ديوان المحاسبة ، قانون المحافظة على الثروة البترولية "تأميم النفط" ، قانون إنشاء إدارة شؤون القصّر ، قانون إنشاء الهيئة العامة للإسكان وغيرها من القوانين ....

معقولة مجلس تشريعي مدته لا تتجاوز الخمس شهور يستطيع أن يتفوق على مجلس ٢٠٠٩ قبل ان يسقط رقابياً والذي أقر قانون العمل الأهلي، قانون ذوي الإعاقة ، قانون هيئة سوق المال ، قانون الخصخصة ، قانون إنشاء شركات محطات الكهرباء وغيرها من القوانين ...

على ماذا يتفاخر المُتفاخر ؟ هل يتفاخر بإقراره المراسيم والاتفاقيات الدولية ٩١ إتفاقية وبساعة واحدة دون دراسة في اللجان أو تخصيص وقت كافي لبحثهم ومناقشتهم !!

على ماذا يتفاخر المُتفاخر ؟ هل يتفاخر بإقراره مراسيم الضرورة ومنها مرسوم التسوية بين العراق والكويت وتنازل الكويت عن باقي المبالغ المطلوبة من الطيران العراقي مقابل ان تسدد الحكومة العراقية مبلغ ٥٠٠ مليون رغم ان هناك أحكام صادرة من المحاكم الدولية واجبة النفاذ بمبالغ تفوق ما تم تسويته !

على ماذا يتفاخر المُتفاخر ؟ هل يتفاخر بإقراره قانون غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ؟ هل يعلم أعضاء مجلسهم بأن القانون الذي تم إقراره دون دراية بأنه لا يوجد بهذا القانون تعريف محدد لكلمة الإرهاب ! هل يعلم المُتفاخر بماذا عرّف قانونهم لمصطلح الإرهاب ؟ سأنقل التعاريف كما ذكرت بالقانون :
الإرهابي : أي شخص طبيعي سواء كان في الكويت أو في الخارج يقوم بما يلي
أ/ ارتكاب فعل إرهابي
ب/ الاشتراك في عمل إرهابي
ج/ تنظيم ارتكاب عمل إرهابي أو توجيه أشخاص آخرين لارتكابه
د/ المساهمة عمداً في ارتكاب عمل إرهابي

لم يقف قانون الإرهاب عند حد مطاطة التعريف لتستخدمه السلطة كيف ما شاءت بل تعدى على السيادة العامة للدولة وعلى سرية الحسابات إذ ينص على التعاون مع الجهات الأجنبية إذ بإمكان أي جهة خارجية ان تخاطب وحدة غسيل الأموال الكويتية عن حساب "س" مثلاً وتقوم الوحدة الكويتية بطباعة طريقة تعامله وإرسال كافة المستندات إلى تلك الجهة الأجنبية دون أن يكون هناك حكم أو قرار قضائي .

على ماذا يتفاخر المُتفاخر ؟ هل يتفاخر بمرسوم الضرورة الخاص بقانون الوحدة الوطنية ؟ هل يعلم الشخص المتفاخر بمواد ذلك القانون ومدى تعدد مفاهيمه للوحدة الوطنية ؟ هل يعلم ان مدح أي قبيلة مثلاً أو نسب من الممكن أن تعاقب عليه حسب هذا القانون المعيب !

على ماذا يتفاخر المُتفاخر ؟ هل يتفاخر باقراره قوانين كانت مُدرجة أساساً على جدول أعمال المجلس المبطل بعد أن تم مناقشتها والموافقة عليها في لجان المجلس ومنها التعديل على قانون الخطوط الكويتية ، قانون مكافحة الفساد ، قانون الشركات ، قانون التأمين ضد البطالة ، قانون المشروعات الصغيرة ، قانون هيئة القوى العاملة ، قانون الهيئة العامة للغذاء ، قانون هيئة النقل !!!

على ماذا يتفاخر المُتفاخر ؟ هل يتفاخر بسقوط مجلسهم رقابياً وسقوط مبدأ المحاسبة الحقيقية وهدم أحد وأهم أدوات النائب الدستورية وتأسيس مبدأ جديد بتأجيل الاستجوابات !

على ماذا يتفاخر المُتفاخر ؟ بالتأكيد انك تتفاخر بإقرارهم معاهدة الأمم المتحدة المتعلقة بالفضاء الخارجي واستكشاف الأجرام السماوية وإنقاذ الملاحين الفضائيين ...

الخلاصة : لن تنفعكم مساحيق التجميل لمجلسكم ولن نعترف به او بقوانينه ونعلم أن حقبة التشريعات الذهبية التي يتفاخر بها وزير الدولة لن تتوقف حتى تستكملون قوانينكم الجائرة ومنها الإتفاقية الأمنية ، يقول "محمد الرطيان" بأن الشراب الرديء سيبقى رديئاً مهما كانت فخامة وجمال ولمعان الكأس التي تحتويه والوجبة الرائعة والشهية تبقى رائعة وشهية حتى وإن قدمت إليك بطبق عادي .

1 comment:

Anonymous said...

شكراً أخي محمد على هذا الطرح الأكثر من رائع