Sunday, July 19, 2009

بعد خراب مالطا يا صالــح‏



في مناظرة جميلة بين جمعان الحربش و فيصل دويسان قبل جم اسبوع

استنكرت و شجبت ماقاله الدويسان باللقاء

بلش اللقاء بهجمة منظمة من جمعان الحربش

و أعطى مثالا جميلا لانبطاح بعض النواب للحكومة

رغبة منهم في مسايرة الموضة الجديدة و التي يسوقونها ربع الحكومة

بضــــــرورة عدم التدقق و تطويف الامور

وكان المثال وعلى لسان جمعان الحربش


رابط المناظرة



أنه و قبل أحدى الجلسات أتفق مع جابر المبارك بأن أمور الدفاع يجب أن تحل داخل اللجنة و ليس عبر الصحف و الاعلام و أتفق الطرفين على التقدم بالطلب الى المجلس و ستوافق الحكومة على الفور

يقول الدكتور عندما عرض الطلب أعترض أغلب النواب ومنهم فيصل الدويسان وهنا وقف البصيري وقال لرئيس المجلس بأن الحكومة لا تمانع في مثل هذا الطلب

و ماهي الا لحظات الا الشباب والشابات نزلوا أياديـــهم الحلوة



و أبدوا الموافقة على طوووول



دويسان برر موقفه بأن لم يسمع الاقتراح و أنشغل بالاحاديث الجانبية

أخــــــــــــــــس من عذر

تذكرت هذا المثال الطيب و الردي في آن واحد بطلب النائب صالح الملا

قولولي ليش



لأني وللأمانه أشوفه حايس هاليومين و يبحث عن تواقيع النواب

لتحديد جلسة خاصه لنظر المسرحين من القطاع الخاص

العزيز بومحمد حتى وان افترضنا فيك حسن النية عشان مايزعلون الربع

ويقولون صـــفوا النيـــة

تقدمك بطلب جلسة طارئة وتدرك تماما بأن مشروعك حتى وان كان مشروع طيب

ويدل على احساسك بمعاناة الناس المسرحين و أسرهـــم

فهو للاسف سيفشل و بإمتياز و معاه بوسة خشم بعد

تدري ليش



انا بقولك ليش

أرجــع لللذاكرة الى جلسة 9-6-2009

تقدم بعض النواب في فتح بند مايستجد من أعمال

و هذا البند يفتح مجال للنقاش في مواضيع عده تكلمت عنها في بوست سابق ومن ضمن هالمواضيع


رابط الموضوع السابق



قضية المسرحين من القطاع الخاص و هنا نلاحظ رفض صالح الملا لهذا الاقتراح

ومعه مجموعه كبيرة من النواب



طيب و بعد هالوقت و بعد ماطارت الطيور بأرزاقها جاي الحين بتتقدم بالاقتراح


وحده من الثنتين


يا بتبري ذمتك


يا كنت مشغول بالسوالف وماتدري عن اللي صار
بجلسة 9-6-2009

بو محمد ان كنتم تاكلون التـــمر

أحنا نــــعد الطعــــام

65 comments:

Blog 3amty said...

يا عمي الحكومة قاعدة تتحرك على الموضوع رسمي من طرفها صارلها شهر ... !


http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=153758


وأكيد بتدرج الموضوع على جدول الأعمال.


ولا مسرحين صالح غير مسرحين الحكومة !!

الدســتور said...

Blog 3amty :

الله العالم

لو كانوا بيناقشونها
ليش ماوافق على المعروض
بجلسة 9/6/2009

Eng_Q8 said...

عد يبا عد واحنا بنعد وياك ونشوف اخرتها

bo bader said...

لو كل ناخب يتابع النواب جذي ، جان مشوا على الصراط المستقيم !

فعلا يبيلنا نعاملهم جذي

تحياتي

صوت الكويت said...

صدقوني قضية المسرحين راح تكون نفس قضية المعاقين
يا جماعة قضايانا كلها معلقه الناس تعودت

العدالة الكويتية said...

يجب أن يمارس الشعب دوره بالرقابة
على أداء البرلمان وأعضاءه المنتخبين

موضوعك الجميل هو أحد المظاهر
بالتوفيق والسداد، ولا عزاء للملا!؟

الدســتور said...

Eng_Q8 :

اخرتها

ردد يا ليل مطولك

الدســتور said...

bo bader :

لا يا اخوي
لازم الحسابة تحسب
معاهم

الدســتور said...

صوت الكويت :

بيحلونها
بس لازم يطلعون بوالفهود البطل

الدســتور said...

العدالة الكويتية :

تسلم

Anonymous said...

ياخوي افتح صفحة جديده وارفع للخير راية وخل الي يبي يسوي خير يجدم عليه وخلهم يسون شي للمواطنين

الدســتور said...

Anonymous :

حاضر و مستعد افتح للبلد
صفحات وليست صفحه

بس هل تعتقد ان الحكومة بتحضر
اشك في ذلك

من الاول كنت تقدر تسيطر على الموضوع وتقدر تناقشونه

Anonymous said...

ياخوي خف عليهم شوي وفوت خل الي يب يسوي خير للمواطنين يجدم عليه ترى الناس محتاجه لكل تحرك يعبر عن احتياجاتهم وهمومهم

bo bader said...

أبو الدستور

أخاف فهمتني غلط ، أنا موافقك تماماً ويجب متابعة النواب ومحاسبتهم حار بحار .

وهذا قصدي علشان يمشون على الصراط المستقيم إذا عرفوا ان هناك ناخب واعي لهم ويتابعهم خطوة خطوة .

تحياتي

الدســتور said...

Anonymous :



والله اتمنى ان الامور تمشى

بس لاتصدقون كل شي

الدســتور said...

bo bader :

عزيز بو بدر
فاهمك
بس انا اخاطب اللي مايحاسبون

:))

Anonymous said...

نـــداء عاجــل جــداً إلى جميع الأحـــرار ..تضامــنوا مع حميد سلاف العنزي



سيظل يوم الثالث عشر من يوليو 2009 يوماً خاصاً في تاريخ المفكرين الأحرار بمختلف توجهاتهم الأيديولوجية. وسواءً كنا ليربرلجِّية أوعلمنجِّية أو ملاحدة أو كنا مجرد عقلاء يبغضون محمد صلعم ودينه المتخلف فإن حميد بن سلاف العنزي اصبح بطلنا جميعاً. لإن هذة التصنيفات الإيدولوجية لاتغني شيئأ عندما يكون الموضوع هو مواجهة الفكر الإسلامي السرطاني الخبيث.



في هذا اليوم المميز, ومن عقلية القهر والقمع الفكري المـتأصل في صحراء جزيرة العرب البائسة وُلد فكرأ رافضأ ثوريأ خلاقا ً, ومن ظلام الخوف والعبودية الفكرية اشعّ ضؤ الحرية وبطولة التعبير, ومن إسم الراوندي المستعار خرج لنا البطل حميد بن سلاف العنزي.حميد بن سلاف العنزي شاب يبلغ من العمر تسعة وثلاثين عاماً يسكن شرق الرياض, عاصمة ممكلة الشر السعودية, و يعمل مدرساً في مدرسة حي النظيم الإبتدائية. وحسب اتباع محمد انفسهم ممن عملوا معه من زملاء ومعلمين ومدراء فإنهم عرفوا واعترفوا أن حميد العنزي شاباً خلوقاً مثابراً في عمله وأغدقوه بشهادات التقدير على حسن سيرته وكفاءته في العمل وأمانته في التعامل.تعرفت على البطل العنزي عندما اطل على مدونتي تحت اسم الراوندي قبل عام تقريباً. قرأت تعليقاته, فشعرت في الحال انني كنت على موعد مع التاريخ.



لا اخفيكم انني كنت احياناً اكتب فقط حتى استدرجه للتعليق وارد على تعليقاته حتى تأتيني البركة بزياراته المترددة.بعد اكثر من عشرين عاماً من محاولات مشايخ الجهل غسل دماغ الراوندي وسلخ ضميره الإنساني وتدنيس قلبه بإحقادهم وخبثهم المظلم, خرج الراوندي اكثر عقلاً واصحى ضميراً وأنظف قلبا. عَلّموه الشريعة فعرف بعقله الكبير غباءهم و جهلهم, لقّنوه السيرة النبوية (العطرة!) فاشتم بحاسته الإنسانية رائحة القتل وإغتصاب الأطفال وسبي النساء وسرقة اموال الغير, حاولوا ان يمرروا عليه معجزات الكتاب المبين ففضح مكرهم ونبهنا من اكاذيبهم.لم يستطع حميد العنزي تحمل الظلم والقهر والخداع المحمدي فكاد يموت اختناقاً. لم يكن امامه إلا ان يرمي القناع ويفصح عن شخصيته ويقف امام شبح الجهل الظالم وجهاً لوجه. ضاق ذرعه بهرطقات (أعترف انني أقتبست هذة الكلمة من القاموس الراوندي) جهابذة الجهل فتولدت لدية طاقة دفعته من صحراء الكبت والإختناق الفكري الى سماء الحرية. عرف حميد العنزي انه ليس لنا اسم حقيقي غير اسامينا المستعارة في الشبكة الإلكترونية فأعارنا إسمه البطولي. وعلم حميد العنزي اننا نصرخ من قبو الظلام خوفاً على حياتنا وأموالنا وأهالينا فخرج نيابة عنا ورأى السماء الزرقاء بعينية الحقيقيتين. اعارنا حميد العنزي وجهه الجميل المنهك من نظراتهم الخبيثة حين رآنا مختبئين خلف اقنعتنا السوداء. فكم نحن مدينون لك ياحميد. وعدنا لك ان نرد الجميل ياحميد.حياة البطل العنزي في خطر فهلموا يا أصحاب الفكر الحر ودافعوا عنه. يد الغدر تقترب من عنق مُلهِمنا الجديد فانتفضوا واشحذوا الأقلام و لوحات الطباعة واغرقوا برسائلكم السفارات والوزارت والمنظمات. هل ننتظر ان يكون ابطالنا رؤساء دول او رموزأ إجتماعية حتى نستًلهِِم منهم الحرية وندافع عنهم ونكتب عن احداثهم؟ ام ان لنا في حميد العنزي البسيط قدوة حسنة؟ وجِّهوا رسائل الحرية الى الأمم المتحدة وإلى وزارة الخارجية الأمريكية وإلى القنوات والصحف والمجلات والمدونات والمنتديات. اثبتوا لشيوخ البترول وفقهاء الجهل المتخصصين في قلب الحقائق ان حميد العنزي ليس وحيداً. زوروا مدونة حميد العنزي واطمئنوا على آخر ابطالنا وطمئنوه . علِّموا المسلمين ان ابطالنا الحقيقين ليسو انبياء مزيفين ولا صحابة خباث ولا شيوخاً فاسدين ولا إرهابيين يختبئون في جبال التورا بورا. علموهم ان بطلنا مدرس عادي استخدم عقله فاكتشف الحقيقة وتبع قلبه فتبين الحق. مدرس تحدى مقدساتهم النجسة وظلمهم الجائر وكبتهم الخانق فهزمهم.قليلون أولئك الذين كسروا حاجز الخوف ونحن بحاجة الى الكثير منهم. أذكر منهم عصماء بنت مروان والحلاج والقصيمي ووفاء سلطان وزكريا بطرس و, و, , ...واخيراً حميد بن سلاف العنزي.
مدونة حميد بن سلاف العنزي على الربطة التالية (http://rawndy.blogspot.com/ )

Mohammad Al-Yousifi said...

انا الوحيد اللي احس ان اغلب قضايانا الكبيرة تافهة و الا في غيري؟

انا اشوف ان في قضايا وايد اكبر و اهم و اثرها على المدى الطويل ليش محد يجيب طاريها؟

enter-q8 said...

انا بعد رقم خمسة مليون ما اعرف اعد

بس احلى شي تعليق الاخ غير معرف لما يقول فوت

يا خوي بالعكس لا تفوت انت مو قاعد تنطر جميله منهم هذا واجبهم غصب ما هو طيب، و خل يعرفون ان الناس ايضا مثل ما تنتقد ايضا تشيد
لكن مو على سالفة حقنا
اللحين واحد يعطيك حقك تقوله مشكور و ما قصرت لا يا عمي هذا حقك ما كسب فيك جميل و الا طيب يسويه و نشد على ايده انه يستمر بس مو علشان يأدي واجبه نفوت له هذا واجبه

moodless said...

الأمر لا يحتاج الى بطل.. مطقوق..مو بروحك اللي تحس ان اكبر قضايانا تافهه والمفروض تنجل بدون هالضجة
..

الحكومة صرحت ان الأمر لا يحتاج الى جلسة خاصة ردا على بعض المطالبات من النواب بإخراج الشركات التي سرحت موظفيها من صندوق الاستقرار الاقتصادي.. يعني الموضوع معلق الى اشعار آخر

moodless said...

بالمناسبة.. فيصل الدويسان ينافس الخنفور عاللقب
اعتقد راح يلعبون شوط فصال

شقران said...

الغالي أبا الدستور

مساء النوير


أظنك حطيته في زاوية وحشرته بعد وضعك لقائمة التصويت على غلق باب مايستجد من أعمال


فطنة أهنيك عليها
:)


ملاحظة
بالنسبة للمناظرة مابين النائبان الحربش والدويسان فقد اطلعت عليها سابقا ، وقد بين لنا الدويسان سطحية مواقفه بل سطحية تفكيره

مع العلم أنني متحفظ جدا لدخوله لجنة الظواهر السلبية ، ليس لأنني من مناصري اللجنة ولكن متحفظ من باب أخلاقيات العمل البرلماني...فالنائبان دشتي والدويسان معترضان على تشكيل اللجنة فكيف يترشحان لها

أعتقد أنهما لم يوفقا في هذا الأمر فهناك أدبيات لايجب أن نتجاوزها



لك مني أرق التحايا المسائية

DiLLi O MiLLi said...

عزيزي أبو دالدستور



http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=115325

هذا رابط خبر
رفض ما يستجد من أعمال
فية ٦ قوانين
راح تكلف الدولة المليارات
ولاااا بعد يبونها في يوم ٢٤
لاحظ جلستهم في ٩ وحطوا ٦ قوانيين ويبون يناقشونها ٢٤ من نفس الشهر
٦ قوانيين سطروها ربعك بعيله وبدون تفكير .. مثل أستجوابهم لوزير الداخلية
ولاحظ الحريتي شقال
النائب حسين الحريتي، قائلا 'بصفتي رئيسا للجنة التشريعية، فإن اللجنة لا تستطيع ابداء رأيها خلال 15 يوما'ء
يعني يا أخوي يا أبو الدستور حتى بدون لا يقول الحريتي معقولة بيدرسون ٦ قوانين تكلف الدولة مليارات أبـــ ١٢ يوم !!؟؟؟


يعني نائبنا الفاضل صالح الملا
ما كان أعتراضة على موضوع المسرحين بالذات
أشلون ندخل بالنيات ونقول يا بو محمد أنت رفضت مناقشة موضوع المسرحين

يااااك ألحين وما قصر بو محمد
وقايم قومه لموضوع المسرحين
هذا بدل ما نقول له مشكور الله يعطيك العافية
نروح ونقلب بالدفاتر القديمة لعله وعسى نلقى شي ضدة

As YoU LiKE said...

جان يطيح له سلايت اللي يحبه قلبي

ترا النغزة عن اللي ببالك .. عاد عسى يكون اللي ببالك نفس اللي ببالي

فريج سعود said...

خل اسخن شوي وافهم شالي دار بالايام الي فاتت وادخل عرض وياكم

الدســتور said...

Anonymous :

بشوف المدونة
انشاءالله

الدســتور said...

ma6goog :

انا معاك اخوي

بس بذمتك
الحكومة تبي تفكر حق باجر

الدســتور said...

Enter-Q8 :

عاش بو وليد والله

الدســتور said...

moodless :

الله يعينهم اذا طولوا سالفتهم

الدســتور said...

moodless :

افا
ليش وين سعد زنيفر

الدســتور said...

شـقــران :

تسلم يا العزيز
دششتنا بالظواهر السلبية

ويه من له خلق يتحجى فيها بعد
:))

الدســتور said...

DiLLi O MiLLi :

يا ديللي يديللي

شو عم بتحكي
:))
نورتي البلوق والله

شوفي كنت اتمنى ان لاتعلقين بهالموضوع بالتحديد
لان تعليقج زاد من جراحه
اخذيها مني مليارات نعم مليارات
اقولج باب النقاش مو معناته الموافقة على القوانين المقدمة
ثانيا هل تعرفين شنو اهيا الاقتراحات
زيادة الخمسين دينار
اذا بتناقشيني فيها فهذه طامة
و حدي شايل عليها
المسرحين من اقطاع الخاص
شنو المشكلة اذا صاحبكم وافق على هالاثنين ورفض الباجي

ثانيا انا قلت لحد يدششني بالنيات
انا جدامي وقائع
ولا تكونون كمثل انصر اخاك ظالما أو مظلمونا
صالح يظل من ربعنا بيوم من الايام
و هناك معارك قادمة لحماية المال العام
و بنشوف صالح فيها وانا متأكد من وقفته مع الحق
لكن هذا مايمنع ان نحاسبه لاننا وقفنا معاه ومن حقنا المحاسبة

ومنوا اللي قالج لازم نقوله او لغيره مشكور
هذاى عمله و المفروض اللي يعمل اللي بصالح وطنه و شعبه
و مايحتاج لشكر
واحنا مابطلنا الدفاتر القديمة
الجلسة المذكورة ماصار لها شهر
و شلون تقولين عل و عسى نلقى عليه شي
وسعوا الصدور و تحملوا النقد
مثل ماغيركم تحملنا وايد

DiLLi O MiLLi said...

عزيزي أبو الدستور


كلاكيت ثاني مرة
:)

رفص ما يستجد من أعمال
موووو معناتة أن نائبنا الفاضل رفض
موضوع قانون المسرحين
لأن ما يستجد من أعمال فية ٦ قوانين
ومثل ما قلت لك
يبون الحكومة تدرس هالقوانين بــ ١٢ يوم

وهذا موووو معناتة أن الحكومة أيضا رافضة هالقوانيين
ماكو شي يصير بهالسرعه
هالمواضيع يبيلها دراسة
يعني مثل ما قال
moodless
هذي المواضيع معلقه وليست مرفوضة
وسيتم مناقشتها حسب الأولوياااات


يانا ألحين نائبنا الفاضل صالح الملا
وعطاك الأولوية لموضوع المسرحيين
عدل شغلة ولا لأ ؟؟
:)

وبعدين أنا لما قلت نقولة مشكور ويعطيك العافية
مووو معناتة : تعال يا صالح وأصافحه وأقولة مشكور يعطيك العافية
:)
أنا قصدي نثنيه على هالسرعة وأعطاء الأولوية لهذا الموضوع المهم

أنتوا ما تثنون على ربعكم !؟؟
عااااد الله ياهووو ثناء تثنونهم !!؟؟
:)


ولا تاكلني بالكلام
وتقول لي ساعد أخوك ظالما أو مظلوما
أو ما نتقبل النقد
:)
ما يمشي علي هالحجي

وترى أحنا وكلاء تقبل النقد
وخاصة أذا كان بنّاء مثل بوستك هذا
لو هوو سونامي نقد نتقبلة
أبسّباحة رحابة صدر
:)

وأنا لما قلت تدخل بالنيات
عشان نائبنا الفاضل مااااا رفض قانون المسرحين
رفض "ما يستجد من أعمال" أرجع وشوف ما يستجد من أعمال شنهي بالضبط وشيبون النواب بالضبط في غضون ١٢ يوم
لو حاطين
Bill Gates
رئيس اللجنة التشريعية ما يقدر يدرس هالقوانيين بـ ١٢ يوم !!ء
:)



الزبدة
====


النائب الفاضل صالح الملا ما رفض موضوع المسرحيين بالتحديد



ييبلي تصريح أو موقف من بو محمد يقول فية أنة رفض هالموضوع بالتحديد


وعلى قولة صاحبنا أبو الدستور
أتحــــــــــــــــــــــــــــداك

:)

أهل شرق said...

ان حجيت ندمت ... وان سكت انقهرت
--------------------------------
يبا لي الحين مافهمتوا ،، الريال بعدل صورته بعد الاستجواب ؟؟

مو كان معاض اللجنة شالي خلاه يطلب جلسة خاصة الحين وهو يدري ان الحكومة مسوية لجنة وشغاله فيها من مدة ؟؟
اذا يبي يتابع اللجنة واذا شايف في قصور بالعمل يتابعهم بالمجلس
مثل ما تابعهم وشلخهم بقضية اعلانات 2008 والخمس ملايين المبيوقه !!

DiLLi O MiLLi said...

أأأأي وعلى طاري
أنصر أخوك ظالما أو مظلوما
والرجوع للدفاتر القديمة
هاك هذا قاموس مو دفتر
:)

http://sya2ty.blogspot.com/2009/06/blog-post_28.html

كويتي شعبي said...

والله إنك صدتها

الدســتور said...

DiLLi O MiLLi :

نرجع الى محور حديثنا

شالكومنت اللي كله تحدي وابتسامات

انزين سمعيني و شوفيني
بس قبلها شربي قهوة سادة عشان التركيز :))

انا ماقلت رافض المسرحين
انا قلت رفض مناقشة البند
وهو للاسف مايعرف مضامينهم
بمعني
هل الخمسين دينار تحتاج الى دراسة
ابيج تقولين أي
ثانيا
قضية المسرحين
لعلمج قانون العمل الأهلي وافق عليه المجلس في المداولة الأولى
و يحتاج الى موافقة في المداولة الثانية بعد اضافة التعديلات الازمة عليه
منها المسرحين في القطاع الخاص

أما القوانين الأخرى بأمكان المجلس بعد مناقشة تلك المواضيع احالتها الى اللجان المختصة
راجعي مظابط المجلس
قبل أن تتحدين

القوانين حتى وان كانت كبيرة لامانع من مناقشتها داخل المجلس وبامكان المجلس وهو سيد قراراته ان يحولها مثل ماقلتلج اللى لجنة بيل غيتس
وعلى فكرة هل القوانين المقدمة تعادل ضخامة تعديل الدوائر التي وافقت عليها تلك اللجنة و بسرعه قبل ان تدرسها مع المختصين
يعلمون ان المجلس سيعيد هذا الاقتراح الى اللجنة مرة اخرى لدراستها

ها وصلت
:))

الدســتور said...

أهل شرق :

شكلك مراجع
الدكتور فوز
:)

عارض ومادرى على شنو عارض

الدســتور said...

DiLLi O MiLLi :

أغلب المعلومات مغلوطة هذا أولا

ثانيا أن أدافع عن كل موقف ولا أتبع أشخاصا

يعني من الممكن ان انتقد حتى السعدون
وهذا طبعا أحسه من المستحيل
بس هم يظل من الممكن
:)))

الدســتور said...

الشعبي :
حاضرين

جبريت said...

انا مو من طبعي التطبيل بس لانه القانون ما يتوافق مع المسرحين بشكل جيد ونشوف الي تقدم فيه مع اقتراحات البراك والسعدون للجلسه القادمه الي راح اكون فيها كوني احد المسرحين والي لله الحمد اني مو متزوج جان موهق الوالد حتى النخاع بمتطلبات الحياة الزوجيه

بوحمد said...

في السابق كان للتيار الوطني رأي ويملك الحجة للدفاع عن رأيه حتى لو كان مخالف للتوجه الشعبي ويصر على رأيه وإن خسر من شعبيته...وذلك لأن مصلحة الوطن هي الأهم .. أما الآن فنرى العجب من الخلفاء... يتبنون القضايا الشعبية ويقفون معها حتى وإن كانوا غير مقتنعين بهاوهي في غير صالح البلد والسبب هو الخوف من خسارة الرصيد الشعبي..
يعني شنو اللي يبونه الناس نسويه .. صح غلط نسويه ولا نخسر الكرسي ..
نواب يلفون على الوزراء يقولون ماعندكم شي جديد بتسوونه علشان نطالب فيه ويصير بإسمنا..
أذكر في المجلس السابق نائب طالب بتشجير الشارع الممتد من خيطان لغاية مشرف مرورا بجنوب السرة .. ويمر أيضا بأمن الدولة .. وبعد إسبوعين تم تشجيره بالنخل وتم تبليطه وتزيينه.. الناس تقول ماقصر هالنائب .. ولا يعلمون أن التشجير والتزيين بسبب عقد القمة الإقتصادية وذلك لمرور الزعماء من هذا الشارع ... شي يثير السخرية ولا يحترم العقول ...
والآن للأسف من يدعون بأنهم الخلفاء يطالبون ببناء المستوصفات ويطلقون على من يشرع القوانين ويحاسب المخطئين بأنه مؤزم ..
أخ صالح الملا
أخبرنا لنقول بأنك جاد بهذه المطالبة ولا تهدف إلى مكسب يعوضك ماخسرته من موقفك المشؤوم ..
ماذا تحمل معك من اقتراح بقانون لهذه الجلسة وماهي مواده...
وإلا السالفة بس دعاية..
أطلت عليكم .. آسف

DiLLi O MiLLi said...

أبي هالمعلومات المغلوطة .. تعدلها لي
مووو عشان لا نفهم غلط
:)
كافي وحدة من هالمعلومات المّسطرة والكل يدري عنها وهي



سـنـة : 2003

مـقـدم الأستـجواب : عبدالله النيباري
مقـدم ضــد : محمد ضيف الله شرار نائب رئيس الوزراء
مـحاور الأســتجواب : تجاوزات في مشروع الوسيلة _ تجاوزت في مشروع لألىء الخيران
و تنفيع بالــ (( مليارات يا ضمير أمك ))!!!ء

نتـيجة الأســتجواب : تقديم طرح الثقة ونال على 30 صوت أيده و15 ضده


موقف *ضمير أمه : معارض لطرح الثقة ( ولد عمه ) !!!ء

*مسلم البراك






وبعدين أشلون تقول "أنا أدافع عن الموقف ولا أتبع أشخاصا" !!؟؟؟
أنزين موقف النائب الفاضل صالح الملا في
9/6
على قولتك كان معارض ما يستجد من أعمال
ودافعت عن موقفك أشلون ما لون
وأزيلت الأقنعه ولا تمارسون دور القاضي بكتم النقاش .... ألـــخ
أنزين .. خلني أجاريك بهالموقف (أفتراضيا) وأقول أنك كنت أتدافع عن موقف
أنـــــــــــزين
ألحين لما نائبنا الفاضل قاعد يدابج على قضية المسرحيين
وطايح حيله يجمع تواقيع بروحه عشان الجلسة الطارئة
ليش أهني مادافعت عن الموقف؟؟
ليش أنتقدت موقف الملا ؟؟
بدل ما أسانده وأصف معاه بها"لموقف" وتطالب مثل ما الملا يطالب
بحل قضية المسرحيين ؟؟؟ تروح تقوله بما معناه " لا يوبا موو علينا هالحركات .. أنت يوم 9/6 كذاااا ... كذااااا .... ألـــخ !!ء
يعني سوى زين بنتقدة سوى مو زين بنتقدة !!! أشلون يعني ؟؟
شنو مفروض يسوي الريال !!!؟؟
شوف تعليق

Anonymous said...
ياخوي افتح صفحة جديده وارفع للخير راية وخل الي يبي يسوي خير يجدم عليه وخلهم يسون شي للمواطنين


هذا طبعا أذا اللي قلته صج أنك
أتدافع عن كل موقف ولا تتبع أشخاصا؟؟


أحنا بالنهاية يا خوي يا أبو الدستور
ننتقد للصالح العام ولمصلحة هالديرة الطيبة

:)

الدســتور said...

عنيف :

مثل ماقلت
نشوف التعديلات
والله يوفقكم

الدســتور said...

بوحمد :

وجهة نظر معقولة يابوحمد

الدســتور said...

DiLLi O MiLLi :
أول شي هدي بالج و أعصابج
الأمور ماتنوخذ جذي
كل اللي يصير اختلاف في وجهات النظر لا أكثر ولا أقل
عموما انا قلتلج
انا لا ادافع عن أشخاص وخاصة مسلم لأن له ناسه ويدافعون عنه
للاسف تركزت المعلومة عندكم لما وقفت مع استجوابه الاخير
وهذي مومشكلتي
و موووو معناته اني اللي انكتب انا أوافقكم عليه لا بالعكس انا قلتها معلومات مغلوطة واصر على انها مغلوطة اقولج ليش
استجواب النيباري كان على خطأ لأن من وقع على مشروع الخيران هو يوسف الابراهيم وليس شرار
وشوفي كلام مسلم والموجوجود بالمضبطة

اقتباس:

وقسما بالله العظيم قسم مسؤول عنه مو أمامكم أمام الله سبحانه وتعالى إني لو وجدت في كلمة لعبدالله النيباري أدان فيها محمد ضيف الله شرار قسما بالله لن أتردد لحظة بأن أطرح الثقة فيه لحظة واحدة لكن ماكو شئ عبدالله النيباري قد عطيت مساحة من الوقت ليهرب بخطيئته يوسف الإبراهيم هرب بخطيئته في ليل أظلم حميته وشكلت له حماية وكان ممكن أن يقف على منصة الاستجواب علشان يدفع ثمن الخطيئة اللي ارتكبها وتقول لي شنهو الخطيئة اللي ارتكبها أنا أقول لك ، في يوم 13-8 عقد اجتماع مجلس الوزراء وأقر عقد اللآلئ يوسف الإبراهيم ما كان موجود ، في 18-8 عقد اجتماع مجلس الوزراء وطبعا الاجتماع الأول كان يوم الاثنين وهذا يوم الأحد لأن الأحد ما انعقد وأقر العقد بحضور يوسف الإبراهيم في 21-8 عبدالمحسن الحنيف وكيل وزارة المالية يوقع العقد الخطيئة في تاريخ الكويت ، يوقعه ومن هو اللي أمره بالتوقيع كانوا حاضرين في لجنة إصلاح المسار الاقتصادي من يسمي نفسه وزير الإصلاح وقال يا عبدالمحسن الحنيف قوم بالغرفة الثانية ووقع عقد اللآلئ هذه حقائق ، حقائق حصلت وخل أي طرف ينكرها ، ومع ذلك وقع العقد والوزير الإصلاحي من باع أملاك الدولة ومن أخطأ بحق الكويت ومن تجاوز على أملاك الكويت ومن تجاوز على الأموال العامة يرتاح ويروح يقضي إجازته في أسبانيا ، ويجي نائم ما علم أحد لأن يخشى أن خطيئته تطلع في 19-10 انعقاد مجلس الأمة ، يروح الأخ وليد الجري وهو مذهول يروح من له يروح للأخ عبدالله النيباري المعني والمتابع لأن الأخ عبدالله النيباري في يوم من الأيام جانا في هالموقع وهذا هو موجود وإذا كلامي غير صحيح ، يوقف ويقول كلامك غير صحيح قال يا وليد ويا مسلم عندي طلب مناقشة اللآلئ أبيكم توقعون قلت له يا أخ عبدالله هذه حكومة ما ينفع وياها طلب المناقشة في هذا الموضوع يجب أن تستجوب وتساءل قال لا إنزين إن شاء الله طلع وما حطينا أسماءنا ، في 19-10 يروح له الأخ وليد الجري هذا الحين موجود يا أخ عبدالله ترى العقد توقع ، معقولة ، معقولة ، هذا الكلام شنهو بعد شهرين وهو رجل معني في متابعة القضية لأن إحنا (33) عضو عندما صوتنا هنيه صوتنا وائتمنا لجنة حماية المال العام وأحدهم الأخ عبدالله ، جاء الأسبوع الثاني رحت له أنا أخ عبدالله العقد توقع قال معقولة ، قلت له هذا يوسف الإبراهيم روح وإسأله قال الحين أسأله ، الجلسة التالية تصور تتكلم أنت عن شنهو شهر أخ عبدالله العقد توقع سألت قال لا والله ما سألت طيب شنهو الحل روح أسأل يوسف الإبراهيم راح ليوسف وجاني قال لا والله يوسف مو اللي موقعه اللي موقعه أحمد العبدالله هذه حقائق ، أحمد العبدالله اللي وقعه ، وقف أحمد العبدالله ونكر وهو صادق في نكرانه قال أنا لم أوقع إطلاقا ومع ذلك قلنا الكلام ليوسف الإبراهيم وهددناه في مشروع اللآلئ المشروع الخطيئة في تاريخ الكويت ، وأنت تعرف وأنا قلتها لك قلت المسؤول يوسف الإبراهيم وأنا ذاهب له وعلى طول قدمت استجوابك وضيعت علينا


لماذا لم يرد النيباري ويفند هذا الكلام ؟

و لو كانت مدونتي موجودة منذ ذلك الوقت لبينت موقفي آنذاك
مو الحين

ثانيا منو ربعي
انا اكتب مستقل وبذاتي
راجعي كتاباتي وبتعرفين

اي موقف اللي تبيني احييه اذا انا كنت معارضه اساسا

يا ديللي يا عزيزتي
تدرين اللي متبني حملة صالح الملا لجلسة المسرحين منو
مسلم البراك واحمد السعدون
اول التواقيع اهم

اقولج اياها مليون مرة
ماكو احد بيحضر
الكل مسافر

وكان للاسف بيدك القرار ياصالح
وهذا كان زيدة موضوعي اللي انتي للاسف مافهمتيه

Anonymous said...

الاقتباس اللي حاطه لعذر مسلم يذكرني نفس عذر النواب ال5 ملالاين

DiLLi O MiLLi said...

أي موقف أبيك أتحيه؟؟
موقف وقفتة في قضية المسرحين
وليش معارضة !!؟؟


يا عزيزي أي قرار بيده
أقولك ٦ قوانين يبون يدرسونها بــ ١٢ يوم
لو أهم ناقشوها أبهالــ ١٢ يوم
جان ألحين تعال شوف الحلول المرقعة
قانون المسرحين هذا بروحه كان معقد
وكان يبون يحاسبون كل الشركات اللي سرحت هالموظفين
يعني أنت فكر شوي بالمنطق

أحنا ما نبي حلول سوق ماصلي !! ء



ههههههههههه
أحلف النيباري لما قدم أستجوابة لشرار
ماكان يدري منو اللي وقع على مشروع الخيران !!؟؟
الله يهداك ألحين طلعت شرار الوطني
والنيباري مايدري وين الهوى دارة
وبعدين أنا أصدق شي يقولة مسلم بأستجواب
نص معلوماته بالأستجوابات أمفبركهم عشان يدعم كلامه
أخرها سالفة الأرض الصناعية ملك على الخليفة!!! أكبر من هالجذبة عشان يقوي حجة جدام الناس شنو !!؟؟



بس خلاص
وماراح أجادلك دام هذا رأيك بالنيباري






وهذي ثاني مرة تتهمني بعدم الفهم
لاااا أخوي أبو الدستور أنا فاهمة اللي تكتبة عدل
بس أنت اللي تلف وتدور





تحياتي
:)

Mok said...

المعروف من مسلم يهرب من كل استجوابات القبلية

وكلامه عن النيباري جزء من الهروب ونظريات المؤامره لو فرضنا انا بساير اكرر بساير مسلم الحين

طالما خرج الوزير الابراهيم على قولته من حقه المستجوب يستجوب اي وزير يليه او من نفس الصلاحيات مو شرط المالية والا اصبح الاستجواب غير دستوري وحشى عبدالله يخوض العب في الادوات الدستورية لانه الاستجوابات بصفته وليس للاسم اذا قلت ليش ما ساتجوب من الاول قد ماعنده الادلة الكافية حينها

اكرر مجرد مسايرة

والاصل هو هروب كما اعلن عن موقفه قبل الاستجواب المليفي والراشد حول تجاوزات البلدية والهيئة الزراعة بانه ضد الاستجواب

وكما وقف مع استجواب الركيك لشريع ضد نورية الصبيح
وكما وقف مع طلال العيار
وهلمي يا جره الاصوات تناديني


مسئله حسابات والربح

وحشى من النيباري يدخل في استجوابات عقيمة وغبية


ابو الدستور اعرف انك ستجادل ولن تقبل الحق ولهذا لن ارد على تعليقك

واؤيد كل ما طرحته الاخت الفاضلة ديللي
واكتفي بردودها لك

والسلام على من اتبع الحق

الدســتور said...

Anonymous :

وهل تقبل ان يسأل روضان الروضان
عن لوحات الاعلانات

الدســتور said...

DiLLi O MiLLi :

لم كنت ارغب ان ينحدر مستوى النقاش الى هذا المستوى

على العموم

بحييه اذا استطاع ان يقنع النواب بالحضور

القوانين منجزة من المجلس السابق
بحضور ممثلي الحكومة و بمباركتها
ولا داعي للدراسة مرة اخرى

النيباري موجود وبامكانك سؤاله
من هو موقع العقد واذا تبين صورة كذلك انا حاضر
فلاداعي للاستهزاء

ومو انا اللي يقول عن شرار وطني أو غيه
فالوطنية اكبر من كتاباتي واعمالي
وشرار لايختلف عليه اثنان في مدى المحسوبية التي عملها في وزاراته

والامور لاتقاس بهكذا

اما سالفة الصناعية
والتي اظن قصدج فيها الصناعية
فانا واحد من الناس اقيس الامور بالعقل لا بالحكي والمانشيتات
فزرت السكراب والقسيمة المذكورة وتاجرها معروف اسمه بوطلال السوري وهو موظف لدى على الخليفة
وبامكانج التحقق من ذلك

لكن ان يطلع احد من ربعنا ويدافع عن على الخليفة فهذه طامة كبرى فقط لان مسلم أثارها


مافهمتيه ليس تقليلا منج
بل من الممكن طريقه عرضي للموضوع ماوصلت الفكرة لج أو لغيرج

للاسف بالفعل للاسف

الدســتور said...

Mok :

احقاقا للحق

موقفه في استجواب المليفي
كان مع الاستجواب ولكن لم يطرح الثقه
والاكتفاء بلجنة تحقيق
راجع المضابط اخينا

ثانيا
في استجواب الشريع

انا واحد من الناس اللي انتقدت مسلم في مدونتي القديمة
وأسأل المدونين القدماء عني

و مادري ليش تدخلوني بقضايا مسلم
هل هذا فقط لأني مدحته باستجواب وزير الداخلية الأخير

أم لمآرب أخرى أجهلها

وأن كان الحق باتباع ربعك
فخلك معاهم ونام مرتاح

فلله الحمد محد يمليني شنو اكتب

حتى العم بوعبدالزيز بكبره

enter-q8 said...

مشكلة البعض و منهم موك حاليا
مو قضية المال العام او الفساد
لا صارت مسلم
نتكلم عن مال عام نقول في بوقة قال اي بس مسلم
نقول الوزير عليه شبهات اي
بس مسلم
نقول البلد رايحه وطي اي
بس مسلم

مـــوك
علي الخليفة شوف علي الخليفة
اللي ماكو جريدة ما تهمته ماكو مدونة ما اتهمته ماكو مدونة ما اتهمته ماكو عضو بمجلس الامه ما اتهمه
لو يتكلم عن قضية مال عام و يثبتها
بوقف معاه
تركوا الاسماء و تعاملوا مع القضية
و لا تغيرون الموضوع
و بالنهاية موقفك عارفه وووو
لكن تعاملك مع القضية انها مسلم
راح يخسرك كثير كثير اكثر ما انت خسران
و شدعوة مسلم عاد درى عنك

Mok said...

Enter-Q8

أنتر اضبط كتابتك واقصد اخر كلمتين

اكرر لن اهاجم مسلم بسببك لانه انتقادي لمسلم لطريقته فقط و علي انا شخصيا ان اثني على ايجابيات مسلم اخرى فهو له مواقف جيدة ولا احد يستطيع يينكرها الا جاحد

انتقدت مسلم لحادثة وحوادث اخرى كلها تتعلق في اعماله وهي حصلت ولست من مروجي الاكاذيب والاشاعات والتلفيق

اذا كان الانتقاد يخسرني الكثير تاكد لا افكر بربح والخسارة واحنا نتكلم عن وقائع تاريخية مو من كيسنا واذا انتقدت او بقول رايي لن يهمني أحد واللي بيلمج بسبب الراي يتحمل

اخر من يتكلم في الاسماء انا فموقفي من الاستجواب قلت انه يستحق الاحالة لكن من حقي ان اعبر ككما اريد دون المساس الشخصي
------------

الاخ ابو الدستور
اتمنى تاتيني بمضبطة

Mok said...

ابو الدستور
موقفي في الاستجوابات وما اطرحه وانتقادات لاي شخصية يعبر عن رايي الشخصي فقط
فلا تزج احد معاي
==========
اعتقد الاخت ديللي كانت راقية بطرحها وقد تمزح معك اتمنى توسع بالك

enter-q8 said...

Mok
هههههههههه
كلمتين فقط هم الحقيقة التي ضايقتك
و انا صاج عند ربي اشدعوه مسلم درى عنك

اما اذا تبي الرد على الباقي حاضر مو مشكله
لما نتكلم عن قضية مال عام و يكون موقفك فيها الاحالة او مع طرح الثقة او او و بعدين تخلط الاوراق و تقول حقائق تاريخية بشكل ماله صلة من ناحيتك طبعا محاولا استدراج ان من كان موقفه من هذا الاستجواب شخص مسلم شنو اختلفت عنه و كأنك تحاول ارضاء الطرفين
اهني راح اخاطبك بلغة الافلام المصرية و

اقولك صبح صبح ياعم الحج

هذا خلط و تحوير عن مسار القضية و
انت بت تستخدم الاسماء لتغيير او اعطاء صورة مموهه بشكل غير مباشر
و هم اقولك رايك و كيفك و هذا راي و كيفي بعد
و كل من له وزنه و هم اكرر لك الكلمتين الحقيقيتين اللي ضايقوك
اشدعوه درى عنك و اضيف لها عني بعد
لذا لا تعيش الدور كلنا مواطنيين لسنا اصحاب قرار او قريبيين منه موقفي و موقفي اللي ترددها اكثر من مره ما تغير ربع كلمة من اي استجواب و انت تعي هالكلام جيدا
و عقب هالكلام على ما اظن عارف راي و لا تدخل معاي بنقاش افيد لك حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره و نقول حقائق تاريخية

Mok said...

انتر

ماراح تقدر تطلعني من طوري ولن اخوض في امور قد يفهمها الاخرين بسوء في نيتي

لكن في اختصار شديد

احنا بدون عضوية ديواوين كلها مبطلة لنا وناس ما يعرفونهم الا بعضوية ويعلم الله لا اقصد مسلم اتكلم بشكل عام


ولا تزيد بالحجي وافهمني


======
ابو الدستور اعتذر منك من خروج من الموضوع واعتذر عن اي رد هنا لانه البعض بدا يتمادى

Eng_Q8 said...

ذابحكم مسلم :p

enter-q8 said...

Mok
***
انا مو قايلك لا تناقشني راي فيك و انت عارفه
و بات للكل انت شنو بدواوينك

الدســتور said...

Enter-Q8 :

:))

الدســتور said...

Mok :
المضبطة بتحصلها عند صالح
او النيباري

الدســتور said...

Mok :

اتمنى ذلك

الدســتور said...

Enter-Q8 :

بس يامعود
:))
سكر السالفة

الدســتور said...

Mok + Enter-Q8 :

بنزل بوست يديد
خلاص عاد

الدســتور said...

Eng_Q8 :

هههههه
يالذيذ يا رايق