Saturday, May 23, 2009

و نتي ونيتها من حرْ يوفي







صــديق علاقتي فيه لا تتعدى اتصال واحد بالشهر يعشق شيئ أسمه سياسه أو بالمعنى الأصح مدمن سياسة

الى درجة أنه زوجته بالعام الماضي طلبت منه الطلاق لأن الأخ بليلة زفافه متصل على سكوب و بيشارك بموضوع

وعقب سالفته المــاصخه و المجنونة في آن واحد برر لي بأنه مضطر لمتابعه الأحداث لتأمين مستقبل عياله

جـــن جنوني لحظتـــها و خــاطبته بالقـــول أنت أمــــن حياتك بالأول و بعدين فـــكر بالبلــــد

تذكرت قصته الشهيرة بعد اتصاله المينون علي لحظــة تولى ناصر المحمد الوزارة الجديدة

متحدثا عن شجونه و معاناته مع تكرار الازمات السياسية و عن السيناريو القادم

جاوبته وكان جوابي وكأنه سرد لتاريخ حكومات الشيخ ناصر المحمد فهي ولله الحمد أدخلت البلاد في موسوعة المعجزات جينتس





و التاريخ يتكلم أيــــضا عن دعمه للرئاسة الأبويـــــة لمجلس الأمة





و التـــاريخ أيضا سيحمـــــل أبنـــــاء الصليبخات بوصوله للمجلس



و لــــــكن نقول كما يقوله المصريين ما عليـــــــــنا لنتحدث عما يخبئه لنا القادم من الأيام
لنتحدث بصراحة ماذا أستفدنا من الانتخابات و من حل المجلس الأخير


إذا الحكومة ستعود بكامل رشاقتها و المجلس بأغلب الأعضاء المؤزمين على قولتهم




عيل ليش المخـــاسر و دفع عشرة ملايين على انتخابات و تعطيل مصالح الناس عدة أشهر

و إذا أحد أفراد الأسرة وهو أحد أعمدتــها و من ذرية مبارك يقول هالكلام




ماذا عســـانا أن نقول

هل السلطة بالفعل ترغب في تعليق الدستور و تكريهنا بالديموقراطية

قد لا ندعي الكمال بل بالعكس وقد نتحمل الخطأ لكن شعب مثل شعب الكويت ألا يستحق حكومة جادة بالعمل و ترغب بالاصلاح و التطوير وانتشال امراض الجهاز الحكومة المترهل

أنــظروا الى حكومات الدول الأخرى و الفرق مع حكومتنا


حكومات تبحث عن بناء والتطويرو نحن نبحث ونجتمع من أجل دوارين





رجال دولة يعملون وفق أجندة وطنية و رجالنا يعملون وفق أجندتهم




حكومات تدافع عن وزرائها و ليس حكومة تتنصل منهم





حكومات تبني المدن الصحية وحكومة لا توفر أســــرة للمرضى ودعمها للدول الأخرى






و إذا لم يأتي منهم التغيير فعلينا الضغط من أجل تغيير رئيس بيتنا و بيت الشعب


فلنتحـــــرك قبل فوات الأوان و قبل أن لا تحترق قلوبــنا علْ و عسى يتغير واقعنا الأســود

لا نريد المعجزة ولانريد الأحلام


فقط مانحتاجه ترك نواب الشعب يختارون رئيسهم


46 comments:

Haneen said...

تفائلوا

أبو الدســتور said...

Haneen :

ماكو شي يدعوا للتفاؤل

نداء said...

نداء
http://nida2q8y.blogspot.com/2009/05/blog-post.html

سرحان said...

لن أتفاءل... لكنني لن أيأس
و أدعوك ألاّ تيأس أيضا

أبو الدســتور said...

نداء :

كثر الله من أمثالك
شفت البوست
و أشاركك بالحملة
و ياليت لو تراسلني

أبو الدســتور said...

سرحان :

أتمنى ذلك
ولكن
و آه من لكن

Enter-Q8 said...

شيك على ايميلك
الكلام اللي فوق لا تلوم فيه صاحبك
هذا مو كلامه اهو بس كلام اغلب اهل الكويت

أبو الدســتور said...

Enter-Q8 :

اوكي
بحاول اتفاؤل

Um il sa3af wil leef said...

:)
يعني متفائله

مَـــــعْــــمَــــعَـــــه said...

خير الكلام ما قل ودل

آخر سطر بالبوست نتمنى تحقيقه

mowa6en said...

أخي الكريم يوجد خط بسيط يفل بين السياسة والتياسة ، أعتقد أن كثير من متمرسين السياسة لدينا قد تجاوزوه لما هو أبعد من التياسة

كان الله في عون المواطن المغلوب


زيارة موفقة لمدونتك الجميله
تحياتي

بوخالد said...

آخر صورة عجيبة
ابي اشوفها

Eng_Q8 said...

الله يستر :p

هل كيف said...

ياخي بوست قوي ومعبر
انت شلون مجمع كل هالأخبار والروابط
بس ناقص موضوع الكهريا .. الوزير بن سلامة صرح ان راح نييب كهربا من قطر
وفي نفس اليوم الحبايب العرب في الاردن يشكرون الكويت على الدعم للكهربا!ا

نحياتي على هالشغل الحلو
ومعاك على طول الخط

bo bader said...

عندنا بالكويت حكومة صج عجيبة !!

صار لها أكثر من ٢٠ سنة وكل حد طموحاتها شيء واحد فقط :

أن السعدون لازم ما يصير رئيس المجلس !

غير هذا ما عندها أي شي ...

بو حامد said...

لا أرى شيء يدعوا للتفاؤل مالم تبادر الحكومه ببرامج اصلاحيه

واول حسن نيبه يجب ان يكون من الحكومه هو تقديم برنامج عملها بعد اول جلسه مباشره

Q80 Blogger said...

اخاف صج نواب هالمجلس راح يختارون السعدون

مجلس حكومي .. والحكومه فاشله .. يعني .. سلام يا وطن

فريج سعود said...

الناس تنسى دائما تنسى

اخذ عندك انت مثلا

نسيت ان احنا محطناكم واخذنا الدوري

وانت مسوي روحك جمه ما صار شي

Anonymous said...

يمكن تصنيف المسلمون تبعا لتمسكه بدينهم،، و جوهر هذا الدين المحافظة على الصلوات الخمسة مجتمع في المسجد .
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

و مع صعوبة هذا التصنيف لتعقيد الإسلام و لوجود أنواع من المجتمعات الإسلامية ...و سيكون هذا التصنيف على الأساس التي قد يظهر بها إختلاف بين المسلمون مثل البلاد الإسلامية العلمانية ....




التصنيف كالآتي :-

1مسلم أصلي ممارس كل الطقوس الإسلامية و مقتنع تماما بالإسلام و محافظ على كل الصلوات جماع مع أقرانه ،،،و هؤلاء هم سادة المسلمون في كل المجتمعات الإسلامية و يجتمع عليه الرجال و النساء لسؤاله في أمور الطهارة و الحيض و النفاس و الجماع و قضاء الحاجة ..

و يرى بإستمرار في ساحات المساجد :-فقلبه متعلق بالجامع الذي يتجامع فيه .

و قلبه ملئ بالكره و الغل لكل من حوله ،،،بل و يتجسس عليهم ليتأكد من إلتزامهم بالإسلام ،،،

و الشاب الذي ينشئ مسلم أصلي يكون محل إحترام الجميع و هو يحب الزي الإسلامي و قد
لا تواتيه الفرصة لإرتداؤه و على هذا يكره نظام الدولة العلماني و يشعر دائما بالرغبة في تغيير نظام الدولة العلماني الفاجر في البلاد العلمانية ...و مع ذلك يحصل على أحسن الوظائف و يتزوج من أجمل البنات ويتجمع عليه الإناث لسؤاله في أدق تفاصيلهم الجنسية ليفتيهم فيشعر بمتعه بالغة لذلك ...و قد يصاحبها فعل .
****و يتكالب عليه المصلون في المسجد لينكح بناتهم .....و هو مؤمن بكل الفكر الجهادي و يعشق كل أمراء الإرهاب ...و يرحب بأي عمل جهادي يسند إليه .


2مسلم مقتنع تماما بالإسلام و لكنه لا يستطيع ملاحقة سيل الفروض الإسلامية و يشعر دائما بالذنب و أنه مقصر ...
***و هذا النوع قلبه هو الآخر ملئ بالغل و الكره للآخرين و يحب العمليات الجهادية ,,,و قد يكون أيضا أخطر من النوع الأول لرغبته في التخلص من هذه العقدة من الشعور بالذنب ...فهو قد يضحي بنفسه بعمل أي عملية جهادية ليكسب عصفورين بحجر واحد يتخلص من حياته التي لا يستطيع فيها ملاحقة سيل الفروض الإسلامية و يدخل جنة الرحمن حيث النكه ...

3مسلم لا يحافظ على الصلاة و في عقله الباطن أنه يمكن له التوبة في أي وقت و في هذه الحالة هو مؤمن بالجهاد و قتال الكفرة ألخ ألخ ألخ ...و لكنه يتعرض للنقد و النهر لكل من حوله حتى يضعوه على طريق الإسلام ...و الذي في أغلبه هو صلوات الجماع ...و يؤمن بالأصولية الإسلامية و بالعمليات الجهادية ...

4مسلم لا يصلي لأنه عنده نوع من الإعاقة الذهنية ...فهو يتخيل دين إسلامي في عقله و يمشي على دربه !!!!!!!
و يعتقد أنه طالما أنه مسلم و شهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله دخل الجنة الإسلامية !!!!
و هذا معاق ذهنيا و يمكن السيطرة عليه من قبل رجال الدين الإسلامي و أيضا يمكن الزج به في عمليات إنتحارية و بالذات إن كان يعاني من ضيق ذات اليد و مشاكل في حياته فيزينوا له طريق الجنة و كيف يوجد بها أنهار لبن و عسل ألخ ألخ ...

5مسلم غير مقتنع أصلا بالإسلام و يعلم أنه باطل و مع ذلك يحافظ على طقوسه و على رأسها صلاة الجماع ،،،للحصول على مالذ و طاب في الدنيا و عيش الحياه بالطول و العرض ،،،،و هذا حال كثير من رجال الدين الإسلامي ،،،الذين يعرفون حقيقة دينهم و لكنهم يضلون الناس لتحقيق الثروات الطائلة و التنعم مع النساء بكل أشكالهم و كل أعمارهم حتى أنك لتجد كهل في الخمسون يتزوج طفلة ،،،
و هؤلاء أيضا يحثون على العمليات الجهادية و لكن يخشون هم على حياتهم و في قرارة نفسهم أو فيما بينهم و بين بعضهم يضحكون على من قام بهذه العمليات ...

6مسلم غير مقتنع بالإسلام و لا يمارس طقوسه و لا يصلي و الناس لذلك تعرفه ،،،فهو في هذه الحالة في درجة عالية من الخطر و إهدار الدم و تفريقه عن زوجته ،،،بل و تشجيع زوجته على قتله بأي طريقة ،،،مثل دس السم له في الطعام ،،،أو إمراضه بمساعدة أحد الأطباء المسلمون !!!و جدير بالذكر أن هذا النوع قليل في المجتمعات الإسلامية ،،،لأنك نادر ما تجد من يضحي بعمره ...

7مسلم غير مقتنع بالإسلام و لا يصلي و يعلن ذلك !!!!
هذا ميت لا محالة ...و هذا النوع نادر جدا جدا ...لأن هذا الفعل بمثابة إنتحار

03 ديسمبر, 2008 04:07 م

أبو الدســتور said...

Um il sa3af wil leef :

انشاءالله دوم
و يحوشنا طشار

أبو الدســتور said...

مَـــــعْــــمَــــعَـــــه :

أشـــك في ذلك

أبو الدســتور said...

mowa6en :

وصف جميل
هلا أخوي حياك الله

أبو الدســتور said...

بوخالد :

هلا والله
كلنا ودنا نشوفها
بس وين

أبو الدســتور said...

Eng_Q8 :

استغفر الله
هالكلمة تيبلي الحـــكة
كله من اللي يرددها لنا

أبو الدســتور said...

هل كيف :

تسلم من ذوقك

انا حطيت عينات قليلة
لو ابي اطولها
جان حطيت ليه لاجر
و مواضيعها ماتخلص

أبو الدســتور said...

bo bader :
صح لسانك طال عمرك

أبو الدســتور said...

بو حامد :

انا قلتها من 2007
ردا على تصريحات فيصل بوخضور
ان الحكومة بتقدم برنامج عملها بعد شهرين
وقلت بحزتها اشيل السكسوكة اذا يابو البرنامج بعد سنة
و شوف الحين احنا في 2009 وماقدمو حتى برشامة

أبو الدســتور said...

Q80 Blogger:

ليلحين الحسبة ضايعه

أبو الدســتور said...

فريج سعود :

كلامك عين العقل
وهذا طبع البشر
بس مومعنا هذا نرضى بالأمر الواقع
مصلحة ديرتنا تحتم علينا نسوى شي
الخوف من العبث بالدستور اهوا اللي يخلينا نخاف عليه


صدقني بلف و دور معاك وماراح تصيدني

أبو الدســتور said...

Anonymous :

اخي العزيز
الموضوع كلش ماله شغل باللي انت كاتبه

:))

ARTFUL said...

الله يجدم الخير

أبو الدســتور said...

ARTFUL :

انشاءالله

hamada said...

يفتح باب بيت المدونين ذراعيه لكل الموهبين في :
1/ القصة القصيرة
2/ الشعر بشتى أنواعه
3/ الرواية "رواية سنوية سنقوم بنشرها في الجريدة"
4/ المقال الصحفي
إذا وجدت في نفسك القدرة على المشاركة أرجوا التواصل معي على الميل التالي
arabicsabah@yahoo.com
شروط المسابقة
1/ ..............................
2/ .............................
3/ ..............................
لا يوجد شروط الشرط الوحيد هو العمل الجيد , والعمل المحترم البعيد عن الإسفاف
المقالات أرجوا أن تكون تخص الانسان العربي , تاريخه , عاداته وتقاليده , مقالات إجتماعية وثقافية ....
أرجوا التفاعل معنا في الجروب على العنوان التالي
http://www.facebook.com/group.php?gid=45202724108#/group.php?gid=78080770039

nanonano said...

يا مطوطي في جليب

أبو الدســتور said...

hamada :

مشكور على الدعوة
بس احنا وين
و الموهبة وين

أبو الدســتور said...

nanonano :

ماكو شي أحدث من جذي
:))

Anonymous said...

هل خلت الكويت الا من السعدون أو الخرافي لرئاسة المجلس ? كلاهما لا ينفعان

هناك نواب أكفأ وأركد منهما مثل عبدالله الرومي و معصومة المبارك

أبو الدســتور said...

Anonymous :

بالتأكيد لأ
البلد متروسة كفاءات
ولكن احنا نتكلم بالواقع وعن ماهو موجود بالمجلس حاليا
الأخ عبدالله الرومي اعلن بنيه منصب نائب الرئيس
و معصومة ليلحين يبيلها وقت
توها فايزة تبيها تصير رئيسة شالطمع
:))

Yin مدام said...

هذا رفيجك يا بو الدستور سياسي فاشل
!!

الناس تبلش سياستها وتنظيمها في بيتها بالأول وصاحبك هذا هد الأولي والتالي

لوول


رافضة إني أيأس
وراح أظل متفائلة
وإن شاءالله خير
ورب ضارة نافعة

ولا نستهين بأحد لأن الله يضع سره في أضعف خلقه
شدراك هالسنة يطلع لنا واحد ويفجر قنبلة التغيير

You never know :p

:))

أهل شرق said...

كلامك سليم مئة بالمئة

ولكن اشم ريحة خايسة من الحكومة

الخرافي للرئاسة واحمد الفهد بالوزارة

ريحة خاااااااااااااااااايسه

أبو الدســتور said...

Yin مدام :

سياسي فاشل
والله مايندرى
بس المهم عندنا في البداية الحلوة
واختيار الاصلح لرئاسة المجلس

أبو الدســتور said...

أهل شرق :

شسالفتكم اليوم

:))

أهل شرق said...

بصراحة احس بأن الحكومة بتعطينا طراق قوي ما لنا قومة بعد ...

وهم اشم ريحة خااااااائسه مو خايسه

شـقـــران said...

الغالي أبا الدستور

مساء الجاسمين يالحبيب


حقيقة استغربت تحميلك أبناء الصليبيخات مسؤولية نجاح الخرافي...فحسب مانشره الغالي عاجل فالخرافي لم يحصل من الصليبيخات والدوحة سوى على 1300 صوت

وهو الذي فاز بـ6400

إذا هناك 5000 آلاف صوت أتته من خارج هذه المنطقة

أضف إلى هذا أن الخرافي يمثل دائرة جبلة(الشامية الشويخ) منذ سنة 1981 ماعدا سنة 92

إن كانت هناك مسؤولية فالصليبيخات لادخل لها في تحمل هذه المسؤولية في نجاح الخرافي
!


أما الحكومة...فأنت وأنا نعلم أنها لن تعمر بناء على المثل القائل

لايستقيم الظل والعود أعوج
!


حقيقة أتمنى من كل قلبي عودة السيد السعدون إلى دفة كرسي الرئاسة فهو الكرسي الذي يصلح لمثل هذا الرجل الذي أفنى عمره دفاعا عن الدستور ومكتسبات الشعب



تقبل مني أجمل التحايا وأرقّها

أبو الدســتور said...

أهل شرق :

عطتنا و خلصت
:))

أبو الدســتور said...

شـقـــران :

1300 لو ماعطوه
جان منصيد أمس
:))
انا عطيت مثال على عيال صليبخات
ليش
لأن الحبيب مازارهم في الانتخابات الاخيرة
و لا شفنا طلته البهية هالسنة هناك
و لا شفنا رفع العقال هناك
للاسف و اقولها للاسف
لصليبخات و لغيرها من المناطق
ان كانت تنشد التقدم
فبأي منطق يفسر هذا التصويت